تعرضت آليات للجيش التركي، الجمعة، لهجوم مدفعي نفذته قوات #الجيش_السوري جنوبي #إدلب، بالتزامن مع دخول رتل عسكري تركي جديد، عبر معبر “كفرلوسين” شمالي المحافظة.

ونقل مراسل (الحل نت) عن مصدر عسكري قوله: «إن القوات السورية النظامية المتمركزة في قرية #كفربطيخ قصفت أليات من نوع (بيك أب) للجيش التركي كانت في جولة بالقرب من قرية “معرزاف” جنوبي “إدلب”».

وأضاف المصدر: «أن ثلاثة قذائف هاون سقطت على مقربة من الأليات التركية، مما تسبب بتضررها دون قوع إصابات أو خسائر بشرية بين الجنود الأتراك».

إلى ذلك، دخل رتل عسكري للجيش التركي مؤلف من 20 آلية، ظهر اليوم إلى محافظة “إدلب” عن طريق معبر “كفرلوسين” الحدودي محملة بالعتاد والجنود المشاة بهدف تعزيز النقاط العسكرية جنوبي المحافظة.

في السياق، تعرضت قرى “كنصفرة” ومحيط “الفطيرة” وبلدة #بليون، ليلة أمس،  لقصف صاروخي ومدفعي نفذته قوات “الجيش السوري” والمليشيات الداعمة له من مواقعها في قرية “بسقلا” ومدينة #كفرنبل، دون وقوع أي إصابات بشرية.

وتستمر هذه الخروقات العسكرية، رغم تمديد الاتفاق التركي الروسي الذي ينص على وقف العمليات العسكرية وتسيير دوريات مشتركة على أوتستراد #اللاذقية_حلب، وسبق أن أبرم في الخامس من شهر اذار الماضي.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.

الأكثر قراءة