رصد- الحل العراق

وجه قائد #فيلق_القدس #قاسم_سليماني، أمس الجمعة، #الميليشيات المرتبطة بإيران في #سوريا، بالاستعداد لحرب محتملة مع قوات #الولايات_المتحدة_الأمريكية، فيما أبدت ميليشيا النجباء العراقية المسلحة استعدادها وجهوزيتها للحرب.

وقالت وكالة “الاناضول” التركية الرسمية، أمس الجمعة (26 تموز 2019)، بأن «قاسم سليماني، قائد فيلق القدس في #الحرس_الثوري الإيراني، وجه المجموعات المرتبطة بإيران في سوريا، بالاستعداد لحرب محتملة مع الولايات المتحدة الأمريكية».

ونقلت الأناضول عن مصادر قولها، إن «سليماني زار الخميس الماضي، مدينة البوكمال التابعة لمحافظة دير الزور شرقي #سوريا، على الحدود مع #العراق وتفقد معسكرات المجموعات المرتبطة بإيران، وسط إجراءات أمنية مشددة، والتقى بالمستشارين العسكريين للحرس الثوري».

من جهته، أعلن عضو المكتب السياسي لميليشيا النجباء العراقية المسلحة، والتي تحارب في سوريا أيضاً، إلى جانب قوات #الجيش_السوري النظامي، فراس الياسر، في حديث صحفي، اليوم السبت، عن أنهم «على أهبة الاستعداد والجهوزية للحرب، خاصةً مع التواجد الأمريكي الواضح في العراق وسوريا».

وكان وزير الخارجية الأمريكي، #مايك_بومبيو، قد أبلغ المسؤولين العراقيين خلال زيارته الأخيرة إلى بغداد، في شهر مايو/أيار الماضي، أنّ «الولايات المتحدة لها حق أصيل في الدفاع عن النفس، وأنها ستستخدمه في حالة مهاجمة أفراد أو منشآت أو #مصالح_أميركية، من قبل إيران أو وكلائها في العراق أو في أي مكان آخر».

ويكاد يتفق الأغلبية الساحقة من المراقبين للشأن العراقي، أن نشوب أي حرب بين الولايات المتحدة و #إيران، سيكون الخاسر الأكبر فيها العراق وشعبه، نظراً لتداخل علاقات العراق الدبلوماسية ومصالحه مع الطرفين، وكذلك وجود أكثر من 5000 عسكري أمريكي على أرضيه، إلى جانب وجود #مليشيات_عراقية طائفية تابعة لإيران تمويلاً وتسليحاً.

تحرير- سيرالدين يوسف

———————————————————————–

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.

الأكثر قراءة