رئيس بلدية تركي: يجب تسليح السوريين وإرسالهم إلى الحرب ومن يرفض يرحل فوراً

رئيس بلدية تركي: يجب تسليح السوريين وإرسالهم إلى الحرب ومن يرفض يرحل فوراً

رصد (الحل) – قدم رئيس بلدية أنقرة الكبرى السابق «مليح كوكجك» اقتراحاً غريباً ترك أكثر من إشارة استفهام، وذلك بطرح فكرة تدريب الشباب السوري في معسكرات، ومن ثم تسليحهم وإعادة إرسالهم إلى الحرب مرة أخرى.

جاء ذلك خلال تغريدة له على حسابه الشخصي على «تويتر» مطالباً «بقاء الرجال والنساء السوريين المتجاوزين سن 35 عاماً والأطفال أيضاً في تركيا واعتبارهم ضيوفاً».

وأضاف أما «الشباب فيتم تدريب ممّن كان أقل من سن 35 سنة في #معسكرات، ومن ثم تسليحهم وإعادة إرسالهم إلى #الحرب في #سوريا مرة أخرى».

وأثار رئيس #بلدية_أنقرة_الكبرى السابق بتغريداته هذه موجة من الجدل، مشدداً على أنه «يجب أن يتم إرسال الشباب السوري الموجود في تركيا، إلى معسكرات تدريب سيتم تأسيسها داخل #تركيا، وبعدها يجب إرسالهم إلى جبهات الحرب في سوريا. ومن لا يقبل هذا الإجراء من #الشباب_السوريين في هذا السن يتم ترحيله فوراً إلى سوريا».

من الجدير بالذكر، أن التسريبات القادمة من الجهات المقربة من رئيس الجمهورية ورئيس #حزب_العدالة_والتنمية #إردوغان تشير إلى أن #مليح_كوكجك المستقيل من رئاسة بلدية أنقرة في عام 2017 وبتعليمات من إردوغان ذاته؛ سيكون نائباً لرئيس حزب العدالة والتنمية، في التشكيل الجديد المتوقع حدوثه داخل الحزب في الفترة القادمة، رغم الاتهامات الموجهة إليه بالفساد، والتعاطي بالرشوة أثناء رئاسته لبلدية أنقرة.

 

إعداد وتحرير: معتصم الطويل

الصورة من الأرشيف

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.