رصد (الحل) – كشفت دراسة جديدة أن الرجال الذين يعانون من ارتفاع مستويات هرمون التستوستيرون، هم أكثر عرضة لخيانة شركائهم وزوجاتهم.

وتوصل علماء #جامعة_زيورخ في سويسرا، إلى أن «معدلات الخيانة الزوجية ازدادت بين الرجال، الذين لديهم مستويات أعلى من الهرمون».

ودعمت النتائج الأخيرة بذلك مختلف الأبحاث السابقة التي أشارت إلى إمكانية تأثير #هرمون_التستوستيرون على قدرة الرجل على الإخلاص لشريكته، وفق ما نقلته “RT” عن صحيفة «ديلي ميل».

وأجرى #العلماء استطلاعا شمل 224 رجلا من الأصحاء في منتصف العمر، ممن كانوا في علاقة عاطفية ثابتة مدة 20 سنة أو أكثر. ووجد فريق البحث أن «النتائج مهمة جدا في الوقت الذي أصبح فيه العلاج ببدائل التستوستيرون أمرا شائعا بشكل متزايد».

ووفق الدراسة، طُلب من المشاركين الإجابة على أسئلة حول سلوكهم «غير المخلص»، بالتزامن مع سحب عينات من اللعاب لقياس مستويات هرمون التستوستيرون.

وكانت المفاجأة أن أكثر من ثلث الرجال المشاركين في الدراسة، اعترفوا بخيانتهم لزوجاتهم؛ أو شريكاتهم مرة واحدة على الأقل. وعند إجراء التحاليل اللازمة تبين أن لدى معظمهم مستويات أعلى من المتوسط من هرمون التستوستيرون.

وأشار #فريق_البحث إلى أنهم «وجدوا علاقة قوية بين مستويات الهرمون وخيانة الرجال»، ومن المتوقع حسب العلماء أن يكون هذا هو «السبب وراء ميل الرجال للخيانة أكثر من النساء»، وفقا للدراسة المنشورة في مجلة “Biological Psychiatry”.

تجدر الإشارة إلى أن فريق البحث، وأثناء إعداده تقريره حول نتائج الدراسة، أوضح العلماء أن المستويات المرتفعة من هرمون التستوستيرون مرتبطة بالتزاوج والسلوك الجنسي، والخيانة الزوجية. وأن مستويات هذا الهرمون المرتفعة عامل محتمل لأي سلوك من هذا القبيل.

 

إعداد وتحرير: معتصم الطويل

الصورة من الأرشيف

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.