رصد _وكالات (الحل)_ ذكرت وكالة “بلومبرغ” الاقتصادية في تقرير نشرته أمس الاثنين أن نحو 500 شخص من أغنياء العالم على وجه الأرض خسرو نحو 2.1% 117 مليار دولار من صافي ثروتهم، مع انخفاض الأسهم الأميركية في ظل تصاعد الحرب التجارية بين الصين والولايات المتحدة.

وذكر التقرير أن 20 شخصاً من هؤلاء المدرجين على مؤشر أغنياء العالم، فقدوا ما يقارب العشرين مليار دولار، بمعدل خسارة مليار دولار لكل واحد منهم، فيما خسر “جيف بيزوس”، أغنى رجل في العالم، وحده 3.4 مليار دولار.

وجاءت الخسارة مع توجه المستثمرين نحو استثمارات ما يسمى “الملاذات الآمنة” مثل الذهب، مع احتدام التوتر التجاري بين بكين وواشنطن، وذلك بعدما أعلن الرئيس الأميركي “دونالد ترامب” في مجموعة تغريدات مؤلفة من 168 كلمة عزمه فرض رسوم جمركية جديدة على بضائع صينية تستوردها الولايات المتحدة.

وقالت الوكالة إن: “كل كلمة كتبها الرئيس الأميركي كبدت أغنياء العالم الـ 500 خسارة بنحو 700 مليون دولار، في إشارة إلى مدى تأثير تغريدات ترامب على الأسواق.

وكانت معظم الأسواق العالمية، وعلى رأسها الأميركية، قد تراجعت يوم أمس الاثنين وسط مخاوف على نمو الاقتصاد العالمي بعد التصعيد بين واشنطن وبكين.

تحرير: سالم ناصيف
الصورة: إنترنت

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.