بغداد 28°C
دمشق 21°C
السبت 8 مايو 2021
إغلاق منفذ حدودي بين العراق وإيران.. لهذا السبب - الحل نت

10958561_856010377789384_1176339530_n

وثق مكتب الرصد والتوثيق في تنسيقية دوما للثورة السورية سقوط 103 قتلى، منذ بداية شهر شباط 2015، نتيجة القصف الذي تعرضت له المدينة من قبل قوات النظام السوري.

وقالت مصادر ميدانية من الغوطة الشرقية لموقع الحل السوري، إن أكثر من 20 مدنياً سقطوا أمس في دوما جراء استهدافها "بكافة أنواع الأسلحة"، بينما "تمتلئ المشافي الميدانية بالجرحى" في ظل نقص المواد الطبية والأدوية كون المدينة تتعرض لحصار شديد منذ أشهر.

وقالت المصادر إن القصف مستمر اليوم على المدينة، التي دمرت غالبية أبنيتها، وإن النشطاء العاملين فيها يواجهون صعوبات كبيرة في الوصول إلى أماكن القصف لنقل الجرحى وانتشال الجثث، وفي إيصال المعونات الغذائية إلى المحاصرين داخلها.

إغلاق منفذ حدودي بين العراق وإيران.. لهذا السبب


خاص ـ الحل العراق

كشفت مصادر حكومية مطلعة، اليوم السبت، عن سبب اغلاق الحكومة العراقية منفذ “مندلي” #الحدودي بمحافظة #ديالى، بين #العراق وإيران.

المصادر، قالت لـ”الحل العراق“، إن «الحكومة العراقية، قررت إغلاق منفذ مندلي الحدودي، بعد وصول #تقارير أمنية استخباراتية، تكشف سيطرة #ميليشيات مسلحة، مدعومة من #إيران على المنفذ».

مبينة أن «تلك الميليشيات تستخدم المنفذ بين العراق وإيران من أجل ادخال مواد #ممنوعة وغير #قانونية وشرعية إلى البلاد، دون أي #رقابة أو فحوصات رسمية أصولية».

وأكدت المصادر ذاتها انه «وفق التقارير الاستخباراتية، التي وصلت إلى الحكومة العراقية، فإن هذه الجهة المسلحة، مدعومة من إيران وتعمل وتُسهل عمليات دخول #المخدرات الإيرانية والمتاجرة بها، ولهذا تم إغلاق المنفذ».

وأمر رئيس مجلس الوزراء #عادل_عبدالمهدي، في وقتٍ سابق، بإغلاق منفذ مندلي الحدودي مع ايران، وتحويل موظفيه إلى منفذ “#سفوان”، بسبب وجود خروقات.

 

وثيقة من الحكومة العراقية بشأن إغلاق المنفذ

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

إعداد ـ محمد الجبوري

تحرير ـ وسام البازي


التعليقات