النظام يصعّد في جبل الشيخ ويحاول التقدم: الجغرافية الوعرة تعرقله والمعارضة تتصدى

النظام يصعّد في جبل الشيخ ويحاول التقدم: الجغرافية الوعرة تعرقله والمعارضة تتصدى

سليمان مطر – ريف دمشق

شهد يوم أمس تصعيداً كبيراً في العمليات العسكرية التي تنفذها قوات النظام على قرى #جبل_الشيخ التي تسيطر عليها المعارضة في #ريف_دمشق الغربي، حيث كثفت من القصف الجوي والمدفعي والصاروخي عليها، تزامناً مع محاولة التقدم فيها.

الناشط في منطقة الغوطة الغربية (لطفي أحمد)، قال لموقع الحل إنّ قوات النظام “باتت أكثر تصميماً على السيطرة على قرى #بيت_جن و #مزرعة_بيت_جن، و #مغر_المير، وصعدّت بشكل كبير من قصفها الجوي والمدفعي، حيث ألقى الطيران المروحي على المنطقة أكثر من 40 برميلاً متفجراً منذ الأمس، ولايزال مستمراً في التحليق حتى الآن، إضافةً للقصف المدفعي والصاروخي، الذي يتزامن مع الاشتباكات التي تدور على عدة محاور في المنطقة”.

وأضاف المصدر أنّ قوات النظام وعلى الرغم من القصف العنيف “لم تحرز أي تقدم على الأرض، حيث تصدت فصائل المعارضة لها، وساعدها في ذلك الطبيعة الجغرافية الصعبة في المنطقة، حيث يصعب التقدم فيها بسبب وجود طريق واحد إليها، وهو طريق جبلي صعب للغاية”.

تجدر الإشارة إلى أنّ فصائل المعارضة في بيت جن أصدرت قبل أيام قراراً بإخراج عناصر المعارضة الذين قاموا بمصالحة مع قوات النظام من مناطق سيطرتهم، وذلك بسبب تعرض الآليات والمضادات الجوية التي بحوزتهم للقصف من قبل قوات النظام، الأمر الذي اعتبرته المعارضة “يأتي بمساعدة من داخل المنطقة في تحديد الأهداف بشكل دقيق، واتخذت على إثره هذا القرار”.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.