بغداد 21°C
دمشق 11°C
الإثنين 12 أبريل 2021
ما المخاطر التي تُهدد بغداد خلال عيد الأضحى؟ - الحل نت

ما المخاطر التي تُهدد بغداد خلال عيد الأضحى؟


خاص ـ الحل العراق

أكدت اللجنة #الأمنية في مجلس #محافظة_بغداد، اليوم السبت، عدم وجود أية مخاوف أمنية أو إرهابية من استهداف #المواطنين المحتفلين خلال #عيد_الأضحى بالعاصمة.

عضو اللجنة #سعد_المطلبي قال لـ”الحل العراق“، إن «الوضع الأمني مستقر وتحت السيطرة، ولا توجد أية مخاوف من أي أعمال إرهابية أو خروقات أمنية قد تحصل، خلال أيام عيد الأضحى المبارك».

مبيناً أن «الجهات الأمنية جهزت خطة أمنية مدروسة ومحكمة، تهدف إلى حماية المحتفلين بأيام العيد في #بغداد، كما سيكون العنصر الاستخباراتي، هو العامل الرئيسي لنجاح الخطة الأمنية».

وأضاف أن «فتح الطرق والشوارع المغلقة، لن يؤثر على وضع بغداد الأمني خلال العيد، على العكس، سيكون من العوامل الايجابية، لفك الاختناقات المرورية في العاصمة».

وأشار المطلبي إلى أن «بعض شوارع بغداد التجارية، الذي سوف تكون مزدحمة بالمواطنين، وقد يتم اغلاق بعضها أمام العجلات، كإجراء أمني احترازي، ولإعطاء المواطن حرية أكبر في التحرك».

وتُبدي الأوساط الشعبية في العاصمة بغداد، مخاوف من قيام الجماعات الارهابية، بإعمال اجرامية خلال أيام عيد الأضحى، واستغلال فتح #الطرق والشوارع المغلقة، منذ سنين لأسباب أمنية.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

إعداد ـ محمد الجبوري

تحرير ـ وسام البازي


التعليقات