على ركام المناطق المحررة.. الأحزاب تباشر حملتها الانتخابية

على ركام المناطق المحررة.. الأحزاب تباشر حملتها الانتخابية

رصد ـ الحل العراق

بدأت الكتل والأحزاب السياسية #العراقية تحركاتها لتأسيس مناطق نفوذ جديدة، في إطار حملاتها المبكرة استعداداً لخوض الانتخابات المحلية المزمع إجراؤها في إبريل/نيسان من العام المقبل.

وتأتي حملة #الأحزاب مختلفة هذه المرّة عن الحملات السابقة، إذ تركز #الأحزاب على فتح المكاتب والتحشيد في إطار المناطق التي تعاني #الفقر والتي تضرّرت بفعل #الإرهاب والعنف.

ونقلت وسائل إعلام محلية، عم مسؤول سياسي مطلع، فإنّ «الأحزاب السياسية الكبيرة بدأت بفتح مكاتب لها في أغلب #المحافظات، وخاصة المحافظات المحررة».

مبيناً أنّ «#الحراك بدأ من قبل تلك الأحزاب وشمل محافظات #نينوى وصلاح الدين وديالى والأنبار، وتحديداً في مناطقها المتضررة والتي يعاني أهلها الفقر والعوز».

وأشار إلى أن «قادة الأحزاب بدؤوا جولات في تلك المناطق والقرى التابعة لها، لاستقطاب وجهائها، من خلال تقديم رشاوى #مالية ووعود كثيرة بتحسين #الخدمات».

موضحاً أن «الأحزاب تستغل الظروف الصعبة التي تمر بها تلك #المناطق نتيجة لما شهدته من احتلال وتهجير وعنف».

وأظهر التنافس #الحزبي المتسارع على تلك المناطق قوة المال لدى تلك الأحزاب، والتي قدمت هدايا مالية كبيرة للوجهاء وأعيان تلك المناطق.

وصوت #البرلمان العراقي نهاية الشهر الفائت، على تعديل #قانون انتخابات مجالس المحافظات والأقضية، ومن المفترض أن تجرى #الانتخابات المحلية في العراق، في إبريل/نيسان من العام المقبل.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

تحرير ـ وسام البازي

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.