منظمة أميركية تسعى لوضع تحذيرات جديدة على علب السجائر

رصد ـ الحل العراق

في محاولة جديدة منها للحد من # #التدخين في العالم، تسعى إدارة # #الغذاء والدواء # #الأمريكية ، لوضع تحذيرات جديدة على علب # #السجائر ، والتي ترى أنها الأكثر أهمية في تاريخ # #السجائر لأكثر من 35 عاماً.

ويتضمن اقتراح الإدارة، إضافة 13 تحذيراً جديداً، وذلك جنباً إلى جنب مع وضع صور ملونة، تعكس مخاطر # #الأمراض المقترنة ب #التدخين .

وأوضح، # #نيد_شاربلس ، من إدارة #الغذاء والدواء #الأمريكية ، في بيان: «بينما من المفترض أن يدرك معظم الناس ما يحتاجون إليه من # #معلومات لفهم أضرار تدخين #السجائر ، إلا أن اكتشفنا وجود عدد مدهش من المخاطر الأقل شيوعاً وانتشاراً بينهم، التي قد لا يدركها كل من الشباب والكبار و #المدخنين من غير # #المدخنين ».

وتابع شاربلس: «مع هذه # #التحذيرات الجديدة المقترحة، سيكون لدينا فرصة هائلة من أجل الوفاء بولايتنا القانونية، وعملنا على زيادة فهم # #الجمهور للنطاق الكامل للعواقب الصحية السلبية الخطيرة لتدخين #السجائر ».

وفقا لـ”رويترز”، فإن «الصور الجديدة لن تنتهك أي قوانين مثل سابقتها، وتهدف فقط إلى توعية # #الجمهور حول المخاطر الصحية للتدخين، لكن من المستبعد أن تستسلم صناعة # #التبغ لهذه #التحذيرات ببساطة دون الخوض في # #قتال ».

وبمجرد حصول الإدارة على موافقة نهائية، فإنها ستظهر على علب #السجائر في خلال 15 شهراً، في الجزء العلوي الأمامي من # #العلبة ، وما لا يقل عن 20٪ من # #المساحة في أعلى # #إعلانات #السجائر .

يشار إلى أن هذه ليست المرة الأولى، التي تحاول فيها إدارة #الغذاء والدواء #الأمريكية ، تطبيق المزيد من #التحذيرات بشأن #السجائر و #التدخين .

وفي عام 2011، حاولت المضي قدماً في تقديم صور ملونة واقعية على علب #السجائر ، لكن صناعة #التبغ رفعت دعوى قضائية، بدعوى أن #التحذيرات انتهكت حقوق التعديل الأول من # #الدستور الأمريكي.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

تحرير ـ وسام البازي