رصد ـ الحل العراق

في محاولة جديدة منها للحد من #التدخين في العالم، تسعى إدارة #الغذاء والدواء #الأمريكية، لوضع تحذيرات جديدة على علب #السجائر، والتي ترى أنها الأكثر أهمية في تاريخ #السجائر لأكثر من 35 عاماً.

ويتضمن اقتراح الإدارة، إضافة 13 تحذيراً جديداً، وذلك جنباً إلى جنب مع وضع صور ملونة، تعكس مخاطر #الأمراض المقترنة بالتدخين.

وأوضح، #نيد_شاربلس، من إدارة الغذاء والدواء الأمريكية، في بيان: «بينما من المفترض أن يدرك معظم الناس ما يحتاجون إليه من #معلومات لفهم أضرار تدخين السجائر، إلا أن اكتشفنا وجود عدد مدهش من المخاطر الأقل شيوعاً وانتشاراً بينهم، التي قد لا يدركها كل من الشباب والكبار والمدخنين من غير #المدخنين».

وتابع شاربلس: «مع هذه #التحذيرات الجديدة المقترحة، سيكون لدينا فرصة هائلة من أجل الوفاء بولايتنا القانونية، وعملنا على زيادة فهم #الجمهور للنطاق الكامل للعواقب الصحية السلبية الخطيرة لتدخين السجائر».

وفقا لـ”رويترز”، فإن «الصور الجديدة لن تنتهك أي قوانين مثل سابقتها، وتهدف فقط إلى توعية #الجمهور حول المخاطر الصحية للتدخين، لكن من المستبعد أن تستسلم صناعة #التبغ لهذه التحذيرات ببساطة دون الخوض في #قتال».

وبمجرد حصول الإدارة على موافقة نهائية، فإنها ستظهر على علب السجائر في خلال 15 شهراً، في الجزء العلوي الأمامي من #العلبة، وما لا يقل عن 20٪ من #المساحة في أعلى #إعلانات السجائر.

يشار إلى أن هذه ليست المرة الأولى، التي تحاول فيها إدارة الغذاء والدواء الأمريكية، تطبيق المزيد من التحذيرات بشأن السجائر والتدخين.

وفي عام 2011، حاولت المضي قدماً في تقديم صور ملونة واقعية على علب السجائر، لكن صناعة التبغ رفعت دعوى قضائية، بدعوى أن التحذيرات انتهكت حقوق التعديل الأول من #الدستور الأمريكي.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

تحرير ـ وسام البازي

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.