“داعش” يُهدّد أهالي قرى في ديالى: ادفعوا المال أو الاحتلال وتطبيق شرع الله

“داعش” يُهدّد أهالي قرى في ديالى: ادفعوا المال أو الاحتلال وتطبيق شرع الله

خاص ـ الحل العراق

ما زال تنظيم “#داعش” الإرهابي ينشط في بعض قرى محافظة #ديالى، فيما تؤكد مصادر محلية سعي #التنظيم لاستعادة السيطرة على #الشريط الشرقي من المدينة.

المصادر قالت لـ”الحل العراق“، إن «داعش يُهدد حالياً مناطق شرقي المحافظة، وتحديداً القرى ومزارع #الحمضيات في ما يُعرف بمنطقة (حوض الندا)، مع غياب التكثيف الأمني في تلك القرى».

وأضافت أن «عناصر التنظيم هددوا الأهالي والمزارعين باحتلال مناطقهم من جديد وتطبيق (شرع الله) في حال لم يدفعوا نسبة 30 بالمائة من أموال #حصاد مزروعاتهم، وقد خاطب الأهالي مديرية شرطة ديالى، ولغاية الآن لا توجد أي تحركات أمنية لتطمين سكان تلك القرى».

من جهته، أصدر عضو مجلس النواب #فرات_التميمي، تحذيراً اليوم الأربعاء، من عودة تنظيم “داعش” إلى قرى شرقي محافظة ديالى.

وأشار التميمي في تصريحات صحفية، إلى أن «نشاط خلايا “داعش” في حوض الندا، شهد ارتفاعاً، وتعرضت النقاط الأمنية إلى سلسلة من #الهجمات، الأمر الذي أدى إلى سقوط عدد كبير من #الضحايا».

وذكرت وسائل إعلام أن التنظيم الإرهابي، هاجم خلال الأيام الماضية قرية #الإصلاح وقرى أخرى داخل ناحية #جلولاء بقذائف الهاون، وخلفت عدد من القتلى والجرحى.

وتتكرر الخروقات الأمنية في ديالى بين فترة وأخرى، فيما يعزو مسؤولون ومراقبون الخروقات إلى خطر “داعش” على المناطق القريبة من #حمرين، وإن تلك المناطق تحتاج إلى جهود استخبارية مكثفة.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

إعداد ـ ودق ماضي

تحرير ـ وسام البازي

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.