أكد مسؤول في وزارة الرياضة الإيرانية أن سلطات بلاده ستسمح للنساء بالدخول إلى ملاعب كرة القدم؛ لمتابعة مباراة منتخب بلادها ضمن تصفيات كأس العالم 2022 والتي ستبدأ في شهر أكتوبر المقبل.

القرار الإيراني يأتي بعيد ضغط كان قد مارسه الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” عن طريق رئيسه السويسري جاني إنفانتينو في الفترة الماضية على طهران للسماح للنساء بالدخول إلى الملاعب لمتابعة التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2022 المقررة في قطر، ومنحها – بحسب التقارير – مهلة حتى يوم الأول من أمس السبت للاستجابة للطلب تحت طائلة فرض عقوبات محتملة.

وقال “جمشيد تاغي” زاده المسؤول عن الشئؤون القانونية والإقليمية في وزارة الرياضة “سيسمح للنساء الذهاب إلى ملعب أزادي (في طهران) في العاشر من أكتوبر 2019 لمتابعة مباراة المنتخب الإيراني أمام منتخب كومبوديا ضمن تصفيات مونديال قطر.”

وتابع بحسب ما أفادت وكالة الأنباء الرسمية الإيرانية “إرنا”، “ليس هناك حظر قانوني لدخول النساء الى الملاعب وعلينا تفعيل البنية التحتية التي أصبحت قيد التنفيذ”.

ومنذ الثورة الإسلامية عام 1979، لم يُسمح للنساء في إيران بدخول الملاعب حيث اعتبر بعض رجال الدين أنه يجب حمايتهن من الأجواء الذكورية، لكن السلطات سمحت للأجنبيات بدخول الملاعب في مراحل سابقة.

تحرير: سالم ناصيف
الصورة: إنترنت

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.