بغداد 29°C
دمشق 20°C
السبت 8 مايو 2021
الدفاع العراقية: هكذا سيكون الرد على من قصف معسكرات الحشد - الحل نت

الدفاع العراقية: هكذا سيكون الرد على من قصف معسكرات الحشد


خاص ـ الحل العراق

كشفت وزارة #الدفاع العراقية، اليوم الأربعاء، عن إعدادها دراسة من أجل تطوير المضادات الجوية، ومواجهة التحديات الجديدة التي تواجه #الحشد_الشعبي والبلاد.

 

متحدث الدفاع تحسين الخفاجي ـ أرشيف

المتحدث باسم الوزارة اللواء #تحسين_الخفاجي، قال لـ”الحل العراق“، إن «الوزارة بصدد تطوير #الدفاع الجوي العراقي، وإعداد دراسة من أجل شراء امكانيات وقدرات تؤهل العراق من #السيطرة أكثر على سمائه».

مبيناً أن «هذه الدراسة والحراك، جاء #بناء على نوع #التطورات والتحديات الجديدة، التي يواجهها العراق، خصوصاً بعد قصف مقرات الحشد الشعبي في بعض #المدن العراقية».

وأكد الخفاجي أن «التحقيقات بشأن قصف معسكرات الحشد الشعبي ما زالت جارية، ونحن جادون في الكشف عن من يقف خلف هذه #الاعتداءات».

مشدداً على أنه «في حال تم كشف المتسبب بتلك العمليات، فسوف يكون تحت طائلة #المحاسبة والقانون».

وكانت عدة مقراتٍ للحشد الشعبي في (إمرلي، بغداد وبلد) قد تعرّضت في وقتٍ سابق، لقصفٍ جوي من طائرات مجهولة، أكدت الحكومة العراقية حينها، أن الضربات «تمت من خلال عملٍ خارجي مُدبّر» دون تحديد تلك الجهة.

لكن نائب رئيس هيئة الحشد #أبو مهدي _المهندس، وجّه أصابع الاتّهام للقوات الأميركية بإدخال طائراتٍ إسرائيلية لاستهداف مقرات الحشد العسكرية داخل البلاد.

قبل أن يفنّد رئيس هيئة الحشد #فالح_الفياض، تصريحات المهندس، معتبراً أنها «لا تمثل الموقف الرسمي للحشد الشعبي».

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

إعداد – محمد الجبوري

تحرير ـ وسام البازي


التعليقات