ريف إدلب (الحل) – قتل ما لا يقل عن ١٥ مدنيّاً وأصيب العشرات بجروح خلال قصف جوّي مكثف للجيش السوري على عدّة قرى وبلدات بريف إدلب تركز معظمه على مدينة معرّة النعمان.

وأفادت مديرية الدفاع المدني بأن المقاتلات الحربيّة قصفت منذ منتصف ليلة أمس مدينة معرة النعمان بأكثر من ١٥ غارة جويّة، حيث استمر القصف حتى ساعات مساء اليوم الخميس، كما أكد الدفاع المدني بأن الحصيلة الأوليّة للقصف بلغت ١٣ قتيلاً إضافة إلى إصابة أكثر من ثلاثين آخرين نصفهم من النساء والأطفال.

وفي الأثناء قصف الطيران الحربي مواقع سكنيّة عدّة في بلدة جرجناز والقرى التابعة لها جنوب إدلب، كما ألقى الطيران المروحي براميل متفجّرة على مدينة إدلب دون ورود أنباء عن وقوع إصابات.

ويكثّف “الجيش السوري” قصفه على مدينة معرة النعمان والقرى التابعة له خلال الأيام الأخيرة، ويتخوّف الأهالي من احتمالية متابعة الجيش لتقدمه والوصول إلى المدينة بعد سيطرته على مدينة خان شيخون.

وتقع مدينة معرة النعمان بريف إدلب الجنوبي على الطريق الدولي حلب – دمشق، والذي يسعى الجيش السوري إلى إعادة تشغيله عبر السيطرة على كافة المناطق التي تقع على الطريق ومن بينها مدينتي خان شيخون ومعرة النعمان.

إعداد: فتحي سليمان – تحرير: مالك الرفاعي

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.