«الجلاد الداعشي الراقص» مسجونٌ في سوريا.. وقد يواجه الإعدام في العراق

«الجلاد الداعشي الراقص» مسجونٌ في سوريا.. وقد يواجه الإعدام في العراق

رصد- الحل العراق

ألقت #قوات_سوريا_الديمقراطية، التي تعدّ وحدات حماية الشعب الركيزة الأساسية لها، القبض على مواطنٍ بلجيكي يُلقّب بـ «جلاد داعش في الرقة».

ويقبع المدعو “أنور هدوشي” الذي اتّخذ لنفسه اسم “أبو سليمان البلجيكي” في أحد سجون القوات الديمقراطية ضمن مناطق  #الإدارة_الذاتية، بحسب ما ذكرته العربية نت نقلاً عن صحيفة “دي مورجين” De Morgen البلجيكية.

ووقع «جلاد داعش» المتهم بتنفيذ أكثر من /100/ عملية إعدام في #الرقة، في قبضة مقاتلي سوريا الديمقراطية مع زوجته، أثناء اقتحام آخر معاقل التنظيم في  بلدة #الباغوز بمحافظة #ديرالزور السورية، خريف 2018.

وكان الجلاد البلجيكي مُتخصصاً بقطع رؤوس الناس، ويُرغم السكان المحليين على النظر إلى ضحاياه أثناء إعدامهم في ساحة السوق المركزية في الرقة، بحسب المحامي، إبراهيم الفرج، رئيس لجنة القضاء بالمجلس المدني في الرقة.

وقبل انتقاله مع زوجته وطفليه إلى #سوريا وانضمامه لتنظيم #داعش، كان الجلاد الشاب /35/ عاماً، يعمل راقص بريك في العاصمة البلجيكية #بروكسل.

ويواجه «قاطع الرؤوس» الذي أدرجته السلطات البلجيكية ضمن قائمة الإرهاب منذ 2016، حكماً غير واضح حتى الآن، لكن قد يواجه حكماً بالإعدام في حال تسليمه للسلطات العراقية.

 

رصد وتحرير- فريد إدوار


 

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.