بغداد 21°C
دمشق 11°C
الإثنين 12 أبريل 2021
هل يُقدم روحاني على إجراء مفاوضات مع الإدارة الأمريكية خلال زيارته إلى واشنطن؟ - الحل نت

هل يُقدم روحاني على إجراء مفاوضات مع الإدارة الأمريكية خلال زيارته إلى واشنطن؟


رصد- الحل العراق

وجه عدد من أعضاء #البرلمان_الإيراني، تحذيراً إلى الرئيس #حسن_روحاني، من إجراء حوار مع #الإدارة_الأميركية، خلال زيارته المقبلة إلى #الولايات_المتحدة.

وأكد رئيس #لجنة_الأمن_القومي في البرلمان، #مجتبى_ذو_النور في بيان له، حمل توقيع عدد من أعضاء البرلمان، أن «روحاني لا يملك صلاحية إجراء مفاوضات مع واشنطن»، على الرغم من رغبة وحاجة بلاده بالحوار والتفاوض، للتوصل إلى اتفاق

وأضاف ذو النور، أن «الحوار مع المسؤولين بالإدارة الأميركية، سيكون عاملاً من عوامل عدم استقرار الاقتصاد الإيراني وزعزعته»، على حد وصفه.

ومن المتوقع أن يتوجه الرئيس الإيراني إلى #نيويورك، منتصف شهر أيلول الجاري، مترأساً وفد بلاده المشارك في اجتماعات الدورة الرابعة والسبعين لمنظمة #الأمم_المتحدة.

وتجدر الإشارة، أن زيارة روحاني تأتي في ظل اشتداد الأزمة بين واشنطن و #طهران، والتي اندلعت بعد أعلن الرئيس الأمريكي، #دونالد_ترامب، الانسحاب من #الاتفاق_النووي مع إيران قبل عام، وتشديد الولايات المتحدة مؤخراً الخناق على #الاقتصاد_الإيراني، واتخاذها عدداً من التدابير العسكرية في المنطقة، وزادت العلاقات تعقيداً أكثر أزمة احتجاز ناقلات النفط في مضيق هرمز من قبل #إيران.

تحرير- سيرالدين يوسف


التعليقات