بغداد 35°C
دمشق 25°C
الإثنين 14 يونيو 2021
حركة التغيير الكردية تنتخب رئيساً لها وأعضاءً لقيادتها - الحل نت
صورة ارشيفية

حركة التغيير الكردية تنتخب رئيساً لها وأعضاءً لقيادتها


رصد- الحل العراق

انتخب أعضاء المجلس الوطني لحركة #التغيير_الكردية “كوران”، اليوم السبت، مجدداً المنسق العام الحالي للحركة #عمر_سيد_علي.

وقالت وسائل إعلام كردية: إنه «خلال عملية انتخابات أجرتها الحركة لاختيار #المنسق_العام وأعضاء #الهيئة_التنفيذية لحركة التغيير، أعيد انتخاب عمر سيد علي منسقاً عاماً للحركة، بعد أن فاز بـ 28 صوتاً، لقاء 12 صوتاً لمنافسه شورش حاجي».

وأشارت إلى أنه تم «إجراء التصويت لانتخاب أعضاء الهيئة التنفيذية لحركة التغيير، حيث فاز عدنان عثمان بـ 22 صوتاً لقاء 21 صوتاً لـزمناكو جلال في التنافس على منصب سكرتير المجلس الوطني لحركة التغيير».

وبحسب تلك الوسائل فأن «جلال جوهر، فاز بمنصب سكرتير شؤون الكتل بـ 33 صوتاً بدون منافس. في حين فاز درباز محمد، بـ 24 صوتاً لقاء 19 صوتاً لـ كيلان شيخ عمر، بمنصب سكرتير شؤون الغرف»

كما «فاز شمال عبد الوفا، في تصويت مكرر بـ 22 صوتاً لقاء 20 صوتاً لمنافسه (آسو رحيم)، ليصبح سكرتيراً لشؤون المدن»، وفاز برزو مجيد، بحصوله على 23 صوتاً، بمنصب سكرتير شؤون المواطنين، وأصبح عضواً في الهيئة التنفيذية لحركة التغيير».

وتأسست حركة التغيير الكردية، على يد السياسي الكردي الراحل #نوشيروان_مصطفى في عام 2009، بعد استقالته من حزب #الاتحاد_الوطني_الكردستاني، بزعامة الرئيس العراقي الراحل #جلال_طالباني، واتخذت في بداية تأسيسها منحاً معارضاً لسياسة الحزبين الكرديين الرئيسين في إقليم كردستان، الا أنها شاركت في الحكومة الإقليم منذ عام 2013، وتراجعت إلى المركز الثالث في الانتخابات البرلمانية الأخيرة التي جرت في كردستان في أيلول الماضي.

تحرير- سيرالدين يوسف


التعليقات