تتواصل عمليات تهريب المخدرات من سوريا إلى دول الجوار، والأردن هي الممر الأبرز للمخدرات السورية، إذ أعلن اليوم ضبط كميات كبيرة من المخدرات القادمة من سوريا.

وذكرت القوات المسلحة الأردنية في بيان لها إنها واجهت محاولة تهريب كميات كبيرة من المواد المخدرة، قادمة من الأراضي السورية إلى الأراضي الأردنية.

وأضاف البيان أنه تم تطبيق قواعد الاشتباك، ما أدى إلى إصابة أحد المهربين وفرار الآخرين داخل العمق السوري.

وكان الجانب السوري من معبر نصيب مع الأردن كشف الإثنين الماضي أنه جرى ضبط  800 ألف حبة كبتاغون مخبأة في براد خضار وفواكه، وكان البراد قادماً من منطقة معربا القريبة من الحدود اللبنانية متجهاً إلى إحدى دول الخليج.

وكشفت مصادر محلية سورية لموقع (الحل نت) مؤخراً، ، أن حزب الله اللبناني كثف خلال الأعوام الأخيرة عمليات السيطرة على الأراضي السورية المحاذية للحدود مع لبنان، وبالتحديد منطقة القلمون الغربي، وعمل على شق طرق تهريب إلى لبنان في تلك المناطق بتسهيل من الفرقة الرابعة في الجيش السوري.

ويُعتقد أن ماهر الأسد، الشقيق الأصغر للرئيس السوري، هو أحد منظمي عمليات تهريب المخدرات تلك، تقريرٌ نشره موقع (JeuneAfrique) في نيسان الماضي.

ولا يكاد يمر أسبوع إلا ويعلن عن ضبط عملية تهريب للمخدرات من سوريا إلى الدول المجاورة، حيث نشطت صناعة أنواع منها وبخاصة الكبتاغون.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.