أعلنت واشنطن، عن ترحيبها بالاتفاق بين الحكومة السورية والمعارضة على تشكيل اللجنة الدستورية، بعد ساعات من إعلان الأمين العام للأمم المتحدة عن تشكيل اللجنة ضمن حلول التسوية المطروحة للأزمة السورية.

جاء ذلك عبر بيان رسمي أصدرته الخارجية الأمريكية، مساء الإثنين، قائلةً إن «الولايات المتحدة، ترحب بإعلان الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، حول التوصل إلى اتفاق بين الحكومة السورية وهيئة التفاوض السورية حول تشكيل اللجنة الدستورية، التي تطلقها #الأمم_المتحدة في #جنيف».

وقالت المتحدثة باسم الخارجية #مورغان_أورتاغوس: «على الرغم من أنه ما يزال يجب القيام بكثير من العمل، إلا أن هذا الأمر يمثل خطوة مشجعة باتجاه تحقيق #حل_سياسي للنزاع السوري بالتوافق مع القرار 2254 لمجلس الأمن التابع للأمم المتحدة».

وأبدت #الخارجية_الأمريكية عن تقديرها لما تم إنجازه بالقول: «نقدر العمل الذي قام به الأمين العام للأمم المتحدة، والمبعوث الأممي إلى #سوريا، غير بيدرسن، وتركيا وروسيا والدول الأعضاء في المجموعة الصغيرة، من أجل تحقيق هذه النتيجة».

تجدر الإشارة إلى أن الأمين العام للأمم المتحدة، قد أعلن في وقت سابق من أمس الإثنين، عن تشكيل #اللجنة_الدستورية_السورية بعد جولات ولقاءات ماراثونية، مؤكداً أن «اللجنة ستعقد أول اجتماعاتها في جنيف خلال أسابيع قريبة».

إعداد وتحرير: معتصم الطويل
الصورة من الأرشيف

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.