خاص – الحل العراق

كشف النائب عن #الاتحاد_الوطني_الكردستاني #حسن_آلي، اليوم الخميس، عن آخر تطورات الحوار الجاري بين بغداد و #أربيل بشأن الملفات العالقة .

آلي قال لمراسل “الحل العراق”: إن «وفداً من #برلمان #إقليم_كردستان برئاسة نائب الرئيس #هيمن_هورامي وصل إلى #بغداد، وأجرى سلسلة لقاءات مع الأطراف العراقية حول ملف حصة الإقليم من #الموازنة».

لافتاً إلى أن «الأجواء كانت إيجابية، وهنالك نية للتوصل لاتفاق يرضي جميع الأطراف، بشأن #حصة الإقليم من الموازنة وتسليم #النفط لبغداد، وقد طرح وفد الإقليم شرطاً، يتعلق بتعهد الحكومة العراقية بسداد الديون التي بذمة الإقليم والبالغة 24 مليار دولار، مقابل الموافقة على تسليم 250 ألف #برميل من النفط وإيرادات المعابر الحدودية بشكل يومي».

وأضاف أن «الحكومة العراقية وعدت بدراسة شرط حكومة الإقليم والرد عليه في وقتٍ قريبٍ، ليتسنى المضي بتوقيع الاتفاقية بين الطرفين تنهي المشاكل العالقة».

وكان عضو برلمان إقليم كردستان عن #الحزب #الديمقراطي_الكردستاني #ريبوار_بابكئي، قد أكد في وقت سابق أن بغداد وأربيل في طريقهما لتوقيع اتفاق تاريخي.

وأعلن #مجلس وزراء إقليم كردستان في بيان صحافي  في وقت سابق عن تكليف وزير الإقليم #خالد_سعيد_شواني، بملف إدارة #المفاوضات مع الحكومة العراقية، بما يخص القضايا الخلافية وأبرزها #النفط و #الموازنة وقضية #المناطق_المتنازع_عليها.

إعداد- محمد الأمير

تحرير- سيرالدين يوسف

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.