تداولت مصادر إعلاميّة موالية عبر مواقع التواصل الاجتماعي تسجيلاً مصوّراً لعنصر في الجيش السوري، يقول إن وزارة الدفاع ترفض تسريحه من الخدمة رغم تعرضه لإصابة دماغيّة تمنعه من إكمال خدمته في الجيش.

وظهر المجنّد في الجيش “علي حاتم عبّاس” في التسجيل المتداول متحدثاً عن إصابته حيث قال: إنه حاصل على نسبة عجز 35 % وحالته ترتقي الى التسريح من الخدمة ولكن جرى إعطاؤه نقاهة ضمن كتيبته في الفوج 100 مدفعية بجديدة عرطوز بريف دمشق، عقب تعرضه للإصابة عام 2019 نتيجة قذيفة.

وأضاف عبّاس أنه يعاني من العديد من الأزمات الصحيّة نتيجة إصابته، كما تم عرضه على العديد من اللجان الطبيّة لتسريحه، مشيراً إلى أن حالته الصحيّة وصلت إلى أنه لا يستطيع “تقطيع الشارع”.

ويعاني جرحى “الجيش السوري” الذي أصيبوا خلال السنوات الأخيرة من أوضاع إنسانيّة صعبة، زاد في ذلك مرسوم بشار الأسد الذي اشترط حصول الجندي المصاب على “بطاقة جريح وطن” أن تكون نسبة العجز في جسمه وصلت إلى ٤٠٪.

وبطاقة الجريح هي بطاقة تقدم لحاملها العديد من التسهيلات في دوائر الدولة، كما أنها تمنح خصم على دخول الأماكن الأثرية والثقافية في البلاد، إضافة إلى تخصيص مقاعد في الجامعات لحاملي تلك البطاقة تكون لهم الألوية في المفاضلة الجامعيّة.
https://www.facebook.com/doa3sh.alda5l/videos/539864550154305/

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.