كشف نائب وزير الخارجية الروسي سيرغي فيرشينين، أن الدول الضامنة لعملية آستانا للتسوية السورية ستعقد قريباً اجتماعاً على مستوى عال بالعاصمة الكازاخستانية نور سلطان.

جاء الإعلان عن الاجتماع القادم للدول الضامنة، خلال جلسة #لمجلس_الأمن_الدولي، مساء الإثنين، قائلاً: إن «عقد اجتماعات حول #سوريا على مستوى عال ضمن إطار #آستانا سيستمر، ومن المقرر عقد لقاء آخر من هذا القبيل بالعاصمة الكازاخستانية، #نور_سلطان في وقت قريب».

يأتي ذلك بعد مرور أسبوعين فقط؛ على انعقاد القمة الثلاثية التي جمعت رؤساء الدول الثلاث #تركيا وروسيا وإيران في نسختها الخامسة، بالعاصمة التركية، #أنقرة.

وكان من المتوقع أن تكون القمة الثلاثية القادمة في طهران، حسب تداول اجتماعات #الدول_الضامنة، إلا أن المسؤول الروسي أعلن مبكراً عن مكان انعقادها، والتي تؤكد أنه ما يزال هناك خلافات قائمة بينها، وخاصة موضوع مستقبل #إدلب.

تجدر الإشارة إلى أن رؤساء الدول الثلاث، أكدوا على عدم السماح لأيّ طرف بالتدخل في الشأن السوري، وأن حل الأزمة السورية بشكل عام يمكن حلها بالوسائل السياسية وليس بالنهج العسكري، على الرغم من أن الوجود العسكري لقواتهم على الأرض هي الأكبر وبالآلاف برياً وجوياً.

الصورة من الأرشيف

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.