خلية الإعلام الحكومي تعلن عن حصيلة مواجهات اليوم بين المتظاهرين وقوات الأمن

خلية الإعلام الحكومي تعلن عن حصيلة مواجهات اليوم بين المتظاهرين وقوات الأمن

رصد- الحل العراق

 أصدرت خلية الإعلام الحكومي، بياناً أعلنت بموجبه حصيلة القتلى والجرحى خلال تظاهرات اليوم في عدداً من المدن والمحافظات العراقية.

وقالت الخلية في بيانها: إن «بغداد وعدد من المحافظات شهدت انطلاق تظاهرات احتجاجية تطالب بتوفير الخدمات العامة وفرص العمل».

وأعربت الخلية عن «أسفها لما رافقت هذه الاحتجاجات من أعمال عنف، صدرت من مجموعة من مثيري الشغب، لإسقاط المحتوى الحقيقي لتلك المطالب وتجريدها من السلمية التي خرجت لأجلها».

وأضافت «أننا في الوقت الذي نتضامن مع حرية التعبير التي كفلها الدستور، وانطلاقا من مبدأ المسؤولية الوطنية، ندعو المواطنين كافة الى التهدئة وضبط النفس، ونؤكد استمرار الأجهزة الأمنية في تأدية مهماتها حرصا منها على أمن وسلامة المتظاهرين».

وأشارت الخلية، إلى أن «وزارة الصحة تكشف عن استمرار ملاكاتها الطبية في تقديم العلاج إلى الجرحى الذين استقبلتهم المؤسسات الصحية»، معلنةً عن الحصيلة الرسمية للإصابات التي رافقت الاحتجاجات الشعبية اليوم، حيث «سجلت حالة وفاة واحدة، فيما بلغ عدد الجرحى (٢٠٠) مصاباً بينهم (٤٠) من منتسبي الأجهزة الأمنية، وقد خرج عدد منهم بعد تلقيهم الإسعافات الأولية، مع استمرار الملاكات الطبية في تقديم الرعاية الصحية للمتبقيين وعددهم (٥٠).

وتعرض العشرات من #المتظاهرين في ساحة التحرير، اليوم الثلاثاء، لاعتداء والعنف من قبل #القوات_الأمنية التي استخدمت خراطيم #المياه والغاز المسيل للدموع في سبيل تفريق المحتجين الذي طالبوا بالخدمات ومحاسبة المسؤولين المتورطين بالفساد.

تحرير- سيرالدين يوسف

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.