بغداد 33°C
دمشق 27°C
الأحد 13 يونيو 2021
عفرين: الانتهاكات بالجملة.. اعتقال طبيب بعد الإفراج عنه مقابل 5 آلاف دولار - الحل نت

عفرين: الانتهاكات بالجملة.. اعتقال طبيب بعد الإفراج عنه مقابل 5 آلاف دولار


بعد أيام على دفعه فدية مالية مقابل إطلاق سراحه، اعتقلت الشرطة العسكرية في #عفرين الطبيب “صبري حنان” من منزله للمرة الثانية. فيما طالت اعتقالات فصائل “الجيش الوطني” عشرات المدنيين في ريف المدينة.

وقالت منظمة حقوق الإنسان في عفرين إن الشطرة العسكرية في عفرين اعتقلت الدكتور صبري حنان( 75عام) من منزله في مدينة عفرين للمرة الثانية. وذلك بعد أن أفرجت عنه إثر اختطافه من قبل الفصائل بداية شهر أيلول، ودفعه فدية مالية قدرها 5000 دولار أميركي.

وكان الطبيب كمال حنان شقيق الطبيب صبري، قد اختطف في 21 تموز الفائت، وأفرج عنه بعد دفعه فدية مالية قدرها 3500يورو. بحسب مركز عفرين الإعلامي.

وذكرت عدة مصادر منها مركز عفرين الإعلامي أن الشرط العسكرية الموالية لتركيا داهمت صباح أمس الجمعة، منازل الأهالي في قرية كرزيلة(4 كلم جنوب عفرين)، واعتقلت عشرات المدنيين.

وقالت منظمة حقوق الإنسان في عفرين إن الشرطة العسكرية دخلت القرية حوالي الساعة واعتقلت نحو 30 شخصاً بتهمة التعامل مع #الإدارة_الذاتية، مشيرة إلى توثيقها لـ11 اسماً من بينهم 4 على الأقل فوق الـ60 عاماً.

وقتل المدني عدنان رشيد، فجر أمس الجمعة، بقرية ميدانكي على يد مجموعة مسلحة حاولت سرقة أحد المحلات في الحي الذي يسكنه، و يسيطر على القرية فصيلا #فيلق_المجد و#فيلق_الشام.

وأشارت نشطاء إلى أن المغدور تعرض لإطلاق الرصاص مباشرة من قبل المجموعة، بعد توجهه نحوهم أثناء محاولتهم فتح أحد المحلات، وأن هناك حاجزاً للفصائل لا يبعد عن مكان الحادثة سوى 200 متر.

وقال منظمة حقوق الإنسان في عفرين إن مختار قرية محمدلي ميدانا التابعة لناحية #راجو، حنان حشكو محمد الملقب (سينو)، اختطف من قبل فصيل فيلق الشام قبل 4 أيام، لافتة إلى معاناته من المرض وتدهور حالته الصحية.

وأضافت المنظمة أن “سينو” عرف بدفاعه عن أهالي القرية ودعوته للمجلس المحلي الى القيام بالدور المنوط به، عبر غرف الواتس آب المشارك بها مع بقية مخاتير القرى التابعة للناحية.


التعليقات