“الكاظمي” يُعلن انطلاق مبادرة “داري” لتوزيع نصف مليون قطعة أرض على العراقيين

“الكاظمي” يُعلن انطلاق مبادرة “داري” لتوزيع نصف مليون قطعة أرض على العراقيين

اعلن رئيس الوزراء العراقي #مصطفى_الكاظمي، انطلاق التسجيل على الموقع الإلكتروني الخاص بمبادرة توزيع قطع الاراضي السكنية للمواطنين، وذلك خلال ترؤسه اجتماعاً للجنة المكلفة بتوزيع قطع الأراضي.

وقال “الكاظمي” في تغريدة عبر #تويتر إنه: «‏بعد جهود شارك فيها الجميع، أطلقنا اليوم برنامج الإسكان (داري) وعبر منصة شفافة، وإجراءات مفاضلة عادلة تعتمد معايير منصفة».

وأضاف “الكاظمي” في تغريدته: «نطمح إلى أن تكون هذه الخطوة بداية لحل أزمة السكن، وبناء مدن جديدة حديثة»، مختتماً تغريدته بالقول: «وعدنا شعبنا وأوفينا».

من جهتها أوضحت اللجنة المكلّفة بتوزيع قطع الأراضي أن: «المرحلة الأولى ستتضمن توزيع 338 ألف قطعة أرض من أصل 550 ألف، ستشمل محافظات بغداد والبصرة والنجف وميسان وواسط وصلاح الدين والرمادي كمرحلة أولى».

وبينت اللجنة حسب بيان رسمي حكومي أن: «التسجيل الإلكتروني سيكون مفتوحاً لجميع المحافظات، إلا أن قطع الاراضي المتوفرة حالياً كوجبة أولى في المحافظات التي ذُكرت أعلاه، لحين إكمال المحافظات الأخرى تباعاً».

يُشار إلى أن “الكاظمي” أكّد في كلمة له إبّان انعقاد جلسة لمجلس الوزراء في (6 يوليو) الجاري أن: «خطتنا في منح الأراضي ستشمل توزيع 550 ألف قطعة أرض سكنية ابتداءً».

مُردفاً أنه: «خلال الأشهر الماضية، أكملت الحكومة إفراز 17 مدينة جديدة في جميع المحافظات عدا الإقليم، وأصبحت 8 مدن منها مكتملة فنياً، وجاهزة للتوزيع بواقع أكثر من 338 ألف قطعة سكنية».

وأوضح أن: «كل فئات الشعب من الذين ليس لديهم سكن، أو لم يسبق أن استفادوا من قطعة أرض منحتها الدولة، سيشملون بمنح قطعة أرض، فهذا حقهم».

لافتاً إلى أنه: «وبالتوازي مع مبادرة توزيع الأراضي السكنية، ستكون هناك مبادرات لمنح القروض لأجل المساعدة في بنائها، هكذا ستدور عجلة الاقتصاد الداخلي وتتوفر المزيد من فرص العمل للشباب».

وأعلن “الكاظمي” في (24 يونيو) المنصرم، عن تخصيص نصف مليون  قطعة أرض لعموم العراقيين، وقال: «سأتابع التقديمات شخصياً عبر الموقع المخصص لها».

وأضاف “الكاظمي” حينها بمقابلة مع التلفزيون العراقي: «سنطلق بداية تموز/ يوليو موقعاً إلكترونياً للتقديم على قطع الأراضي التي خصّصناها».

وأكمل أن: «القطع مخصّصة لذوي الشهداء، وللعوائل الفقيرة، وللصحفيين، ولموظّفي الدولة، وستُوزّع بكل أنحاء #العراق»، على حد قوله.

مُؤكّداً: «ليس لدي حملات انتخابية ولا حزباً ولن أدخل الانتخابات المبكّرة المقبلة؛ حتى يقولوا قام بتوزيع سندات أراضٍ للمواطنين».

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.