وكالات (الحل) – كشف مصدر عسكري عراقي، اليوم الأربعاء، عن إحباط ثلاث محاولات تسلل لعناصر«داعش» إلى العراق خلال الأسبوعين الماضيين، بينها محاولة تهريب مليون دولار، مشيراً العثور على 11 نفقاً للتنظيم يربط العراق بسوريا.

وقالت القوات العراقية، إنها نجحت في إحباط محاولات التسلل، موضحة أن «الفرقة الهندسية في الجيش العراقي التي تتولى مهمة البحث عن الأنفاق بين البلدين، عثرت على 11 نفقاً حفرها تنظيم (داعش)». وفقاً لوكالة «أنباء الشرق الأوسط».

وأشارت الفرقة الهندسية، أن أحد «الأنفاق كان بطول يبلغ نحو 3 كيلومترات، ويسمح بسير رجل داخله من دون أن يضطر للزحف أو الانحناء».

وأضاف المصدر الذي طلب من الوكالة بـ«عدم الكشف عن اسمه»، أن «حماية الحدود لم تعد مقتصرة على مهمة صدّ (داعش)، بل إن عمليات تهريب المخدرات والدولار مع سوريا عادت، وتتورط بها جهات أخرى غير تنظيم الدولة» دون الإدلاء بأسمائها.

يُشار إلى أن مساحة الحدود العراقية السورية، تبلغ أكثر من 600 كيلومتر، تبدأ من منطقة القائم عراقياً؛ حيث مدخل نهر الفرات إلى البلاد وتقابلها البوكمال السورية، مروراً بمناطق (حصيبة، الزوية، مكر الذيب، وادي الأبيض، رأس الجن، وبيار الحجاج) ضمن الأنبار غربي العراق، وصولاً إلى جزيرة الموصل ومن ثم (البعاج، وربيعة) وحتى مثلث فيش خابور العراقي-التركي-السوري على حدود محافظة نينوى شمالي العراق.

إعداد وتحرير: معتصم الطويل

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.