بغداد 33°C
دمشق 26°C
الأحد 9 مايو 2021
مُحاكمة عبدالمهدي.. مطلبٌ جديد للمتظاهرين في بغداد والجنوب - الحل نت

مُحاكمة عبدالمهدي.. مطلبٌ جديد للمتظاهرين في بغداد والجنوب


خاص ـ الحل العراق

تستعد تنسيقيات #التظاهرات في العاصمة العراقية #بغداد والمحافظات الجنوبية، اليوم الجمعة، إلى الخروج بتظاهرات كبيرة، للمطالبة بإقالة #الحكومة الحالية، ومحاكمة رئيسها #عادل_عبدالمهدي، بعد جرائم #القتل والعنف ضد #المتظاهرين.

علي حسين، وهو أحد قادة تنسيقيات تظاهرات بغداد، لـ”الحل العراق“، إن «بعض وسائل #الإعلام مواقع التواصل الاجتماعي، نقلت أنباء عن تأجيل #التظاهرات إلى ما بعد زيارة #الأربعين، وهذا الشيء غير صحيح، فالتظاهرات مستمرة، لكنها توقفت اليومين الماضيين، من أجل إعادة ترتيب #الصفوف».

مبيناً أن «بغداد والمحافظات الجنوبية، سوف تشهد عصر اليوم الجمعة، تظاهرات حاشدة من أجل المطالبة بإقالة الحكومة الحالية، ومحاكمة عبدالمهدي، بسبب جرائم القتل والعنف ضد المتظاهرين، التي لا يمكن السكون عنها».

وأكد أنه «بالرغم من #القمع الذي سيحصل ضدنا من قبل #مليشيات الحكومة، فالتظاهرات لن تتوقف، إلا بتحقيق المطالب، والتظاهرات ستكون في تزايد مستمر».

وكان مكتب رئيس الوزراء العراقي قد أعلن الثلاثاء الماضي، الاتفاق مع تنسيقيات المتظاهرين على تعليق الاحتجاجات في البلاد إلى حين الانتهاء من (أربعينية الحسين) التي توافق يوم الـ20 من الشهر الجاري.

وتشهد أغلبية محافظات #العراق منذ يوم الثلاثاء، 1 تشرين الأول/أكتوبر 2019، مظاهرات واحتجاجات غاضبة، مطالبة بالإصلاحات العامة وتقديم #الخدمات، ووضح حد للفساد المستشري في مفاصل الدولة العراقية، وكذلك إيجاد حل عاجل لمشكلة #البطالة التي يعاني منها الشباب العراقي.

إعداد ـ محمد الجبوري

تحرير ـ وسام البازي


التعليقات