بغداد 29°C
دمشق 26°C
الإثنين 10 مايو 2021
العراق يعلن «إلقاء القبض» على بعض عناصر "داعش" الفارين - الحل نت
تل تمر أعلن المرصد الآشوري لحقوق الإنسان عن إطلاق سراح 21 شخصاً من أهالي قرية تل كوران الآشورية، ممن اختطفهم تنظيم الدولة الإسلامية (داعش).
كما قال المصدر إن ستة أشخاص من قرية تل شاميران الآشورية، وصلوا إلى بلدة تل تمر، بعد 
انقطاع الاتصال معهم خلال الفترة الماضية.
وتحدث نشطاء من الحسكة أمس عن وصول وفد من عشائر تل تمر العربية إلى مدينة الشدادي (أكبر معاقل داعش في الحسكة)، للتفاوض مع التنظيم حول مصير المعتقلين الآشوريين، الذين أسرهم التنظيم من القرى الآشورية الواقعة في محيط بلدة تل تمر، خلال الأيام الماضية.
وأكد الناشط سراج الحسكاوي أن المفاوضات أفضت إلى "إطلاق سراح أكثر من عشرين آشوري، بعد أن حكمت الهيئة الشرعية في الشدادي ببرائهتم، معظمهم من قرية تل كوران"، وأضاف الحسكاوي أنه "من المتوقع خروج دفعة جديدة غداً".

العراق يعلن «إلقاء القبض» على بعض عناصر “داعش” الفارين


رصد- الحل العراق

أعلن وزير #الدفاع العراقي #نجاح_الشمري، اليوم الأربعاء، عن «إلقاء القبض» على عدد من عناصر “داعش” الفارين من سجون #قوات_سوريا_الديمقراطية داخل الأراضي العراقية، على حد وصفه.

وقالت الوزارة في بيان تداولته وسائل إعلام عراقية: إن «وزير الدفاع نجاح الشمري تفقد، يوم الأربعاء يرافقه وزير #الهجرة والمهجرين ونائب قائد العمليات المشتركة وكبار القادة والضباط في وزارة الدفاع، قيادة عمليات #الأنبار و #الجزيرة و #نينوى».

وأوضحت الوزارة، أن «الشمري أطلع على انتشار القطعات ضمن قواطع القيادات أعلاه، بعدها تفقد القطعات المنتشرة على الخط الحدودي الرابط بين #العراق و #سوريا ومنطقة تل صفوك ومنفذ #الفاو الحدودي»، مبينةً أن «الشمري التقى بوزير #البيشمركة، حيث أكد الطرفان على التعاون لملاحقة إرهابيي داعش الفارين ومتابعة الوضع الأمني».

وتثير قضية الآلاف من مقاتلي داعش الأجانب المحتجزين في مخيمات، لدى قوات “قسد”، مخاوف كبيرة لدى الدول الإقليمية والأوربية، عقب إطلاق تركيا عملية عسكرية في سوريا، وبروز خطر فرار المسلحين أو عودتهم إلى بلدانهم.

تحرير- سيرالدين يوسف


التعليقات