خاص – الحل العراق

كشف مسؤول إدارة الأزمات في منظمة #بارزاني_الخيرية #ويس_محمد_جليل، اليوم السبت، عن أعداد #اللاجئين الذين قدموا من #شمال_سوريا إلى مناطق #إقليم_كردستان.

جليل قال لمراسل ” الحل العراق ” إن «حوالي 2500 شخصاً وصلوا إلى محافظة #دهوك بإقليم كردستان منذ بداية التوغل التركي في شمال سوريا».

لافتا إلى أنه «تم إسكان جميع تلك العوائل بمخيم برده رش والذي يتسع لحوالي 3 آلاف شخصاً، وفي حال ارتفعت الأعداد فأننا بحاجة لبناء مخيمات أخرى سواءً في محافظة دهوك أو المحافظات الأخرى».

وأضاف أن «اللاجئين مازالوا يتدفقون على مناطق إقليم كردستان، بالرغم من الاتفاق الأميركي التركي الأخير، وقد استقبلنا وجبة متكونة من 120 شخصاً صباح اليوم السبت».

وأعلنت #الأمم_المتحدة، مساء أمس، وصول أكثر من /2300/ لاجئ سوري، غالبيتهم من النساء والأطفال، إلى #العراق خلال الأيام الخمسة الماضية.

وقال المتحدث باسم المفوضية العليا لشؤون اللاجئين “أندريه ماهيسيتش”، في بيانٍ تابعه الحل العراق، إنه تم نقلهم من المناطق الحدودية إلى #مخيم_بردرش للاجئين، في #دهوك بإقليم كردستان.

وكانت الحكومة التركية، قد أعلنت في وقت سابق ، عن بدء شن عملية عسكرية، في شمال شرق سوريا المنطقة الخاضعة تحت سيطرة #قوات_سوريا_الديمقراطية (الشريك المحلي للتحالف الدولي ضد تنظيم داعش)، وتهدف العملية العسكرية التركية إلى تدمير #الإدارة_الذاتية_الكردية، حسب مسؤولين أتراك، وشردت العملية لغاية الآن أكثر من 160 ألف شخص وفق إحصائيات #الأمم_المتحدة

إعداد- محمد الأمير

تحرير- سيرالدين يوسف

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.