رصد- الحل العراق

أعلنت #لجنة_الأمن والدفاع النيابية، اليوم الأحد، عن موعد إعلان نتائج التحقيق النهائية لجميع المحافظات، بشأن الأحداث التي رافقت التظاهرات الأخيرة التي اندلعت في البلاد.

وقال عضو اللجنة #كريم_عليوي في تصريح صحفي: إن «اللجان المخصصة للتحقيق بشأن أحداث التظاهرات الأخيرة، أكملت جميع تقاريرها وأرسلتها إلى القائد العام للقوات المسلحة عادل عبد المهدي».

وأشار إلى أن «يوم غد الإثنين سيكون موعداً لإعلان نتائج التحقيق لجميع المحافظات والكشف عن المتسببين بقتل المتظاهرين والقوات الأمنية».

وأضاف عليوي، أن «جميع المتسببين بإثارة العنف والفوضى وقتل #المتظاهرين والقوات الأمنية سيتم إحالتهم للقضاء لمحاسبتهم»، مبيناً أن «نتائج التحقيق ستكشف عن الجهات التي حاولت حرف مسار التظاهر وجره إلى الصدام مع القوات الأمنية».

يُذكر أن، رئيس الوزراء العراقي #عادل_عبد_المهدي، قد شكل لجنة للتحقيق بحوادث القتل والضرب التي رافقت التظاهرات الأخيرة في البلاد مطلع شهر تشرين الأول الجاري.

وكانت أغلبية محافظات #العراق، قد شهدت في 1 تشرين الأول/أكتوبر 2019، مظاهرات واحتجاجات غاضبة، طالبت بالإصلاحات العامة وتقديم الخدمات، ووضح حد للفساد المستشري في مفاصل الدولة العراقية، وكذلك ايجاد حل عاجل لمشكلة البطالة التي يعاني منها الشباب العراقي، وأدت إلى مقتل أكثر من 100 شخص وجرح ما لا يقل عن 6000 آخرين.

تحرير- سيرالدين يوسف

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.

الأكثر قراءة