غيث التميمي لـ”الحل”: هذه الجهات المسلحة المتورطة بقتل المتظاهرين وخطفت الناشطين

حلب2

خاص ـ الحل العراق

كشف زعيم حزب “#المواطنة” #غيث_التميمي، اليوم الثلاثاء، عن الجهات التي قامت بقتل #المتظاهرين، وخطف عدد من #الناشطين في #بغداد والمحافظات.

التميمي، قال لـ”الحل العراق“، إن «قتل المتظاهرين وخطف الناشطين، هي أعمال اجرامية وإرهابية، وفق جميع #القوانين، وحكومة #عادل_عبدالمهدي، تتحمل مسؤولية هذه #الأعمال، فهي المؤمنة على حياة #العراقيين».

مبيناً أن «#مليشيات مسلحة، لها ارتباطات بإيران، هي من قامت بقتل المتظاهرين وخطف عدد من الناشطين، من أجل إثارة #الرعب والخوف لدى العراقيين، لمنعهم من الخروج بالتظاهرات».

وأضاف التميمي أن «هذه المليشيات مع بقاء #الحكومة الحالية، فهي لديها مصالح فيها، خصوصاً بعد حصول مليشيات على وزارات ومناصب غيرها، فهي لا تريد خسارة ما حصلت عليه خلال #الانتخابات البرلمانية المزورة، ولهذا هي مستعدة لفعل أي عمل اجرامي وإرهابي من أجل بقاء حكومة عبدالمهدي».

وكانت أغلبية محافظات العراق، قد شهدت في 1 تشرين الأول/أكتوبر 2019، مظاهرات واحتجاجات غاضبة، طالبت بالإصلاحات العامة وتقديم #الخدمات، ووضح حد للفساد المستشري في مفاصل الدولة العراقية.

وكذلك ايجاد حل عاجل لمشكلة #البطالة التي يعاني منها الشباب العراقي، وأدت إلى مقتل أكثر من 100 شخص وجرح أكثر 6000 آخرين، بالإضافة إلى اعتقال عدد من المتظاهرين، واختطاف جهات مسلحة عدد من الناشطين في بغداد ومدن أخرى.

إعداد ـ محمد الجبوري

تحرير ـ وسام البازي

شارك المقالة ..,
Share on Facebook
Facebook
Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin
Email this to someone
email
Print this page
Print
كلمات مفتاحية

المزيد من مقالات حول أخبار سوريا المحلية