فيديو- «سبايدرمان العراقي» يُنقذ متظاهراً مُصاباً من فوق أحد الجسور

فيديو- «سبايدرمان العراقي» يُنقذ متظاهراً مُصاباً من فوق أحد الجسور

بغداد- الحل العراق

تناقل ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو يُظهر شاباً وهو يُنقذ أحد المتظاهرين المصابين من فوق  أحد الجسور على طريقة (الرجل العنكبوت- سبايدرمان) في إحدى محافظات #العراق.

الفيديو الذي يوثّق الحادثة ولم يتأكد الحل العراق من مكان وقوعها، يُظهر أيضاً كيف أنقذ «سبايدرمان العراقي» كما وصفه معلّقون على موقع (تويتر والفيسبوك) الشاب الجريح بطريقةٍ صعبةٍ جداً.

فيما يوضّح الفيديو، مئات المُتظاهرين وهم يهتفون للمُنقذ العراقي، قبل أن ينجح في إنزال  المُصاب من الجسر العالي وتتلقّفه الأيدي من تحت الجسر.

ويُعيد هذا المشهد للأذهان، ما يفعله سائقو عربات (توك توك) الصغيرة، من مخاطرة بحياتهم  لإنقاذ الجرحى في ساحات وشوارع #بغداد ومدنٍ عراقية أخرى التي تشهد موجة احتجاجاتٍ منذ أكثر من شهر.

ويُطالب المحتجون بإقالة #الحكومة_العراقية، والقضاء على #الفساد_المالي والإداري، والتخلص من التدخل الإيراني في شؤون البلاد الداخلية.

في وقتٍ يتعرّض المتظاهرون لقمعٍ مُفرط من جانب #القوات_الأمنية ومكافحة الشغب عبر الرصاص الحي والمطاطي والغاز المسيل للدموع، أسفر عن وقوع أكثر من /260/ قتيل وإصابة آلافٍ آخرين بجروحٍ متفرّقة.

 

تحرير- فريد إدوار


 

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.