إيران في خطوة تصعيدية جديدة.. تبلغ وكالة الطاقة بتقليص التزاماتها بالاتفاق النووي

رصد- الحل العراق

أبلغت #إيران رسميا، اليوم الثلاثاء، # #الوكالة_الدولية للطاقة # #الذرية بخطوتها الرابعة في إطار تقليص التزاماتها بالاتفاق النووي.

وقالت وكالة “إيرنا” ال #إيران ية للأنباء، إن «سفير # #إيران وممثلها الدائم لدى المنظمات الدولية في # #فيينا كاظم غريب أباد، أبلغ الوكالة الدولية للطاقة #الذرية في خطاب رسمي بالخطوة الرابعة التي تتخذها #إيران في تخفيض التزاماتها بالاتفاق النووي».

وأضاف أباد، إنه «بعد إعلان الرئيس ال #إيران ي # #حسن_روحاني ، أنهم بصدد ضخ # #الغاز في أجهزة # #الطرد_المركزي في مفاعل # #فوردو ، تم إرسال رسالة رسمية إلى الوكالة الدولية للطاقة #الذرية أن ضخ #الغاز سيبدأ اعتباراً من يوم غد الأربعاء».

ويأتي التصعيد ال #إيران ي، في ظل اشتداد الأزمة بينها وبين # #واشنطن ، والتي اندلعت بعد أعلن الرئيس الأمريكي، # #دونالد_ترامب ، الانسحاب من # #الاتفاق_النووي مع # #طهران في 8 مايو 2018، وتشديد # #الولايات_المتحدة مؤخراً الخناق على #الاقتصاد_ال #إيران ي، واتخاذها عدداً من التدابير العسكرية في المنطقة، وزادت العلاقات تعقيداً أكثر أزمة احتجاز # #ناقلات_النفط في مضيق # #هرمز من قبل #إيران في شهر تموز الفائت.

تحرير- سيرالدين يوسف