الحكومة العراقية: بلغت خسائر التظاهرات 6 مليارات دولار

الحكومة العراقية: بلغت خسائر التظاهرات 6 مليارات دولار

رصد- الحل العراق

أعلنت #الحكومة_العراقية، اليوم الأربعاء، أن خسائر #التظاهرات التي تجتاح البلاد منذ الأول من تشرين الأول/أكتوبر، بلغت ستة مليارات دولار.

وقال الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة، اللواء الركن #عبد_الكريم_خلف في مؤتمر صحفي: إن «بعض المتظاهرين يعمدون إلى ارتداء الزي العسكري»، مضيفاً أنه «تم توجيه هيئة الإعلام والاتصالات بإغلاق القنوات المغرضة».

وأشار خلف، إلى أنه «لدينا ملفات لمن يقوم بعمليات التخريب واعتقلنا بعضهم، لافتاً إلى أن «خسائر التظاهرات منذ انطلاقها بلغت ستة مليارات دولار».

وأوضح أن «هناك بعض الجهات تقوم بتخريب الكاميرات في الأماكن الحساسة»، مشيراً إلى أن «ما يجري في ميناء #أم_قصر سبب أضراراً بالغة للمواطن».

 وأكد الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة، أن «العراق لديه التزامات للحفاظ على موانئ #النفط»، مبيناً أن «خلية الأزمة التي شكلها رئيس الوزراء #عادل_عبد_المهدي في انعقاد دائم لتلبية مطالب المتظاهرين».

ومنذ أكثر من شهر، يشهد العراق تظاهرات شعبية عارمة، احتجاجاً على تردي الأوضاع المعيشية، تحولات فيما بعد إلى إسقاط الحكومة، أسفرت حتى الآن عن مقتل أكثر من 260 شخصاً، بينهم ضحايا قتلوا بإصابات مباشرة في الرأس بقنابل الغاز، وإصابة 11 ألف آخرين بجروح متفاوتة.

تحرير- سيرالدين يوسف

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.