رصد- الحل العراق

أعلنت #قيادة_عمليات_بغداد، اليوم الإثنين، عن إلقاء القبض وبمساعدة المتظاهرين على عصابة كانت تخطط سرقة #البنك_المركزي العراقي.

وقال بيان صادر عن قيادة عمليات #بغداد، إنه «بتعاون وإخبار من قبل المتظاھرین السلمیین، تمكنت قطعات قیادة عملیات بغداد، من اعتقال عصابة مؤلفة من عشرة أشخاص حاولوا التقرب من البنك المركزي».

وأضاف بيان عمليات بغداد، أن ھدف العصابة كان «السرقة وإلحاق الضرر، بعد منتصف لیل الأحد 17 من تشرين الثاني الجاري»، مؤكدةً أنه «تمت إحالتهم إلى التحقیق لینالوا جزائھم وفق القانون».

جديرٌ ذكره، أن المتظاهرون شكلوا لجان تفتيش في ساحات التظاهر بعد التفجيرات التي شهدتها #ساحة_التحرير قبل يومين، بغية حماية أنفسهم من المندسين والعابثين والمشاغبين والمستغلين لتظاهراتهم المستمرة للشهر الثاني على التوالي.

 وكان التظاهرات المطالبة بالإصلاحات العامة كتوفير الخدمات وتأمين فرص العمل ومحاربة الفساد المستشري في مفاصل الدولة العراقية، قد انطلقت في الأول من شهر تشرين الأول/أكتوبر الماضي، قد تحولت بعد استخدام العنف المفرط إلى استقالة الحكومة وحل مجلس النواب، وأسفرت حتى اللحظة عن مقتل 320 شخصاً، وإصابة ما يقارب عن 15 ألف آخرين بجروح متفاوتة، بحسب المفوضية العليا لحقوق الإنسان في #العراق.

تحرير: سيرالدين يوسف

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.