رصد- الحل العراق

 كشف رئيس كتلة #الجماعة_الإسلامية الكردستانية، في #البرلمان العراقي #سليم_حمزة، في تصريح صحفي، عن أن 10 نواب سيصوت البرلمان على رفع الحصانة عنهم، كاشفاً عن عدد ملفات الفساد على طاولة البرلمان.

وقال حمزة، في تصريح صحفي: إن «رئاسة #مجلس_النواب تلقت طلباً من القضاء العراقي، برفع الحصانة عن 6 نواب متهمين بالفساد، و4 متورطين بمخالفات وتشهير».

وأضاف النائب في حديثه، أن «البرلمان سيصوت على رفع الحصانة عن النواب المتهمين بالفساد، وبعضهم مُتهم بمخالفات في القانون، ومنهم من خالفوا الأعراف العامة والقوانين».

وأوضح حمزة أن «أكثر من 13 ألف ملف فساد، على طاولة مجلس النواب الذي سيقوم بملاحقة المسؤولين والسياسيين والنواب، المتورطين بها.

وتابع بالقول: «كما صوتنا في البرلمان قبل شهر على حزمة الإصلاحات، وأيضا خلال الأيام الماضية، صوتنا على مجموعة منها، سنستمر بالإصلاحات، ومن المحدد رفع الحصانة عن بعض النواب المتورطين بالفساد، لتقديمهم للعدالة».

وأكد رئيس كتلة الجماعة الإسلامية الكردستانية، على أن «ضمن الإصلاحات التي صوت البرلمان عليها، تفعيل هيئة النزاهة، ومتابعة الأمور المتعلقة بالفاسدين، كما سيعاقب الفاسدون الذين مازال بعضهم يشغلون مناصب تشريعية، أو تنفيذية، وهذه خطوة ايجابية مهمة، تعطي رسائل جيدة للمتظاهرين وللشارع العراقي».

وكانت محكمة تحقيق #الكرخ المختصة بقضايا النزاهة، قد أصدرت، اليوم الإثنين، أمر إلقاء القبض، مع منع سفر وحجز أموال النائب في مجلس النواب طلال الزوبعي، المنقولة منها وغير المنقولة، بحسب بيان صادر من مجلس القضاء الأعلى.

تحرير- سيرالدين يوسف

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.