بغداد 39°C
دمشق 29°C
الأحد 1 أغسطس 2021
الحسكة: نازحان من رأس العين يتمان خطبتهما بالزفاف في مدرسة - الحل نت


احتفل نازحان من مدينة #رأس_العين-(#سري_كانيه) مساء اليوم، بزفافهما في إحدى مدارس مدينة الحسكة، وسط مشاركة عائلتهما ومجموعة نازحين اعتبروها فرصة للترويح عن أطفالهم، والابتعاد قليلاً عن أجواء الحرب.

وأقام النازحان محمد رمضان الحلو وحنان حسين حمو مراسيم حفل زفافهما في مدرسة عبدالله القادري بحي المفتي شمالي الحسكة، بمساعدة عدة منظمات مدنية محلية، ساهمت في تنظيم الحفل وتقديم مستلزمات العرس.

وقال العريس محمد لموقع الحل نت إنهما لقيا تشجيعاً من عائلتهما ومن المحيطين بهما للاحتفال بزفافهما وعدم انتظار الظروف أو تحسن الأوضاع، خاصة وأنهما كانا قد احتفلا بخطبتهما قبل 4 أشهر، وكان يعتزمان إقامة حفلهما بحضور الأهل والأقارب في رأس العين، لكن #الهجوم_التركي على المدينة أحال دون ذلك.

ووصف محمد فرحته بأنها “غير تامة”، ذلك أن الحفل جرى بعيدا عن بيته وفي غياب كثيرين من أهله وأصحابه، مشيرة إلى أن قبول عائلتهما للفكرة، شجعهما أكثر على الاحتفال رغم الظروف الحالية الصعبة.

وبحسب #النازح محمد صادق من ريف رأس العين فإن تنظيم الحفل في المدرسة كان فرضة للترويح عن الأطفال وابعادهم عن أجواء الحرب، معتبراً أن الأمر طبيعي “فالحياة لا بد أن تستمر”، وفق رأيه.

وجمع العرس خليطاً من نازحي مدينة رأس العين-(سري كانيه) وريفها، كما تناوب الفنانون على عزف أغاني ومقطوعات #كردية و#عربية، دارت على إثرها حلقات الدبكة وسط باحة المدرسة.


التعليقات

عند دخولك لهذا الموقع انت توافق على استخدام ملفات الكوكيز سياسة الخصوصية