«أم التنانين» من «صراع العروش» تروّج لفيلم يحكي مأساة السوريين تحت قصف الأسد

«أم التنانين» من «صراع العروش» تروّج لفيلم يحكي مأساة السوريين تحت قصف الأسد

نشرت الممثلة العالمية «إيميلا كلارك»، المعروفة بلقب «أم التنانين» من مسلسل «صراع العروش» الشهير، صورة تروج لفيلم «إلى سما»، الذي يروي حكاية عائلة سورية في حلب، لتسليط الضوء على الواقع الأليم الذي يعيشه السوريون تحت قصف بشار الأسد.

وكتبت الممثلة في منشور على إنستغرام، مرفقاً بصورة لها وهي تحمل (بوستر) الفيلم «هذا الفيلم يحكي عن الحياة، الموت، والفضاء الهش بين حياة البشر، وأنفاسهم وبقائهم. هذان الاثنان معجزة حقيقية في هذه الحياة». وتابعت مخاطبة جمهورها «أرجو منكم مشاهدة الفيلم، ودعم عملهم الخاطف للأنفاس».

وفي صورة ثانية، ظهرت كلارك في الوسط، وعلى جانبيها وعد الخطيب، وهي المخرجة وبطلة الفيلم، وبالجانب الآخر حمزة الخطيب، زوج وعد، وهو الطبيب، والد سما، الرجل الذي تتمحور قصة الوثائقي حوله وحول عائلته وعمله.

وأحرز فيلم «إلى سما» جائزة العين الذهبية لأفضل فيلم وثائقي في مهرجان كان السينمائي في دورته الـ72 هذا العام. وحاز الفيلم أيضاً على جوائز أخرى منها «اودينس اوورد» في مهرجان “SXSW”، وجائزة «غاردن جوري» في مهرجان «شيفيلد»الدولي للأفلام الوثائقية.

ويحمل الفيلم رسالة وعد إلى ابنتها سما، ويشرح لماذا قام السوريون بالخروج بثورة ضد حكم الأسد، وهو الفيلم الأول لمخرجته وعد الخطيب، بمشاركة أيضاً المخرج «إدوارد واتس»، وأنتجته القناة الرابعة البريطانية، وأُطلق في 11 من آذار/مارس من العام الحالي.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.