بغداد 31°C
دمشق 24°C
الخميس 6 مايو 2021
أربعة أسماء جديدة مرشحة لرئاسة الحكومة العراقية.. تعرف عليها - الحل نت

أربعة أسماء جديدة مرشحة لرئاسة الحكومة العراقية.. تعرف عليها


خاص ـ الحل العراق

مع استمرار #الخلافات بين الكتل السياسية من جهة والمتظاهرين من جهة ثانية، على الأسماء المرشحة لرئاسة #الحكومة العراقية الجديدة، ظهر مرشحون جُدد لنفس المنصب، بحسب نائب عن تيار “الحكمة”.

النائب #علي_البديري، قال لـ”الحل العراق“، إن «خلافات القوى السياسية بشأن اختيار رئيس #الوزراء الجديد، ما زالت مستمرة، على الرغم من الاجتماعات واللقاءات الحزبية التي تُعقد منذ أيام».

مبيناً أن «أبرز الأسماء المرشحة لرئاسة الوزراء، التي تم الحديث عنها هي: قصي السهيل ومحمد شياع السوداني، ولكن مع استمرار الخلافات على تلك الأسماء، أُضيفت أسماء جديدة لتنافس مرشحي حزب “#الدعوة”».

وكشف البديري، عن الأسماء وهي: «أسعد العيداني والقاضي رائد جوحي وحسين الطحان ومصطفى الكاظمي وشيروان الوائلي ومحمد علاوي».

مؤكداً في الوقت ذاته على «عدم وجود أي اتفاق أو توافق بشأن شخصية معينة».

في السياق، أكدت مصادر سياسية من تحالف “#البناء” الذي يتزعمه #هادي_العامري، لـ”الحل العراق“، أن «كيانات سياسية تنوي عقد اجتماعٍ، مساء اليوم الثلاثاء، يضم قادة الصف الأول للأحزاب في منزل رئيس الجمهورية #برهم_صالح، للتوصل إلى اتفاقٍ قبل انتهاء المدة الدستورية».

وبعد قيام الرئيس العراقي #برهم_صالح بتمديد مهلة اختيار مرشح يتولى مهمة تشكيل الحكومة، حتى الخميس المقبل، لم يبق أمام القوى السياسية سوى /48/ ساعة للاتفاق على اسم رئيس الحكومة، وسط تزايد الرفض الشعبي لجميع مرشحي #الأحزاب لتولي المنصب.

وفي وقتٍ سابق أكّد بيانٌ أصدره متظاهرو #ساحة_التحرير على «ضرورة التزام الكتل السياسية برؤيتهم فيما يتعلق بالمرشح المقبل لمنصب رئيس الوزراء».

وحددوا عدة شروط اعتبروها «أساسيةً» في شخصية رئيس الوزراء المقبل، وأولها أن يكون «مستقلًا وغير منتمٍ لأي حزب أو تيار ومن غير مزدوجي الجنسية، ولم يكن وزيرًا أو بدرجته أو برلمانيًا أو محافظًاً».

إعداد ـ محمد الجبوري

تحرير ـ وسام البازي


التعليقات