متظاهرون في كربلاء وذي قار يقطعون الطرق استعداداً لمليونية جديدة

الحل السوري - وكالات دخل موظفو اللجنة الدولية لـ #الصليب_الأحمر، أمس الخميس، بلدة #المعضمية قرب #دمشق، وسلموا أدوية للأمراض المزمنة لعلاج نحو خمسة آلاف مريض، وأدوية للأطفال، ومعدات طبية لمساعدة الحوامل عند الولادة.   ووصفت ماريان جاسر (رئيسة اللجنة في #سوريا)، في بيان نقلته وكالة رويترز، الأحوال المعيشية في البلدة السورية المعزولة والواقعة تحت سيطرة المعارضة بالـ "رهيبة". وأكدت جاسر أن "الوضع الإنساني بائس، والشوارع خالية والمتاجر مغلقة، في بلدة لا يوجد فيها كهرباء منذ عامين". مشيرةً إلى أنه "لا يوجد ماء تقريباً، ويتعذر الحصول على الغذاء.. ولا سبيل تقريباً للحصول على الرعاية الصحية اللائقة". وتعد هذه المرة الأولى التي يتمكن فيها الصليب الأحمر من تسليم مساعدات إلى المعضمية، التي يعيش فيها نحو أربعين ألف شخص، منذ كانون الأول (ديسمبر) العام الماضي. وفي سياق متصل، أفادت اللجنة بأنها تمكنت من "تسليم أغذية للمطابخ الجماعية التي يديرها #الهلال_الأحمر في #حلب"، كما استطاعت أن "تنقل معدات طبية مع الهلال الأحمر من #دمشق إلى #الحسكة" بحسب قولها.

خاص ـ الحل العراق

أغلق المئات من # #المتظاهرين الغاضبين، عدداً من الطرق الرئيسية في محافظتي # #ذي_قار و #كربلاء ، في إشارة إلى عودة الزخم # #الشعبي مع اقتراب موعد الإعلان عن رئيس # #الحكومة الجديد.

وقال مراسل “الحل العراق“، إن «المئات من #المتظاهرين أقدموا مساء اليوم الأحد، على إغلاق طريق جسر # #العباس في مدينة # #كربلاء وطرق رئيسة أخرى بالمحافظة».

وأضاف أن «محتجين في محافظة ذي قار، أقدموا على قطع شوارع تقاطع # #البهو في مدينة # #الناصرية ».

لافتاً إلى أن «التصعيد الأخير وقطع الطرق من قبل #المتظاهرين ، جاء تعبيراً عن حالة الرفض #الشعبي لإصرار الكتل السياسية على اختيار # #قصي_السهيل لرئاسة #الحكومة العراقية».

وأعلن تحالف “البناء” (المدعوم من # #إيران ) بكتاب يحمل تواقيع جميع زعماء الكتل والأحزاب المنضوية داخل التحالف، بترشيح قصي السهيل رسمياً لمنصب رئيس #الحكومة .

فيما تم الإعلان عن إرسال نسخة منه إلى رئيس الجمهورية # #برهم_صالح لاختيار وتكليفه بتشكيل #الحكومة الجديدة.

إعداد ـ محمد الأمير

تحرير ـ وسام البازي