رصد- الحل العراق

 أعلنت مصادر صحفية في سوريا، عن مقتل عضو شورى تنظيم “حراس الدين” المرتبط بـتنظيم “القاعدة” بلال خريسات، الملقب بـ”أبو خديجة الأردني”، في ريف إدلب بغارة #طائرة_مسيرة تابعة للتحالف الدولي.

وأكد مدير “الشبكة السورية لحقوق الإنسان” فضل عبد الغني، في تغريدة على “تويتر”، اليوم الأحد، «مقتل أبو خديجة الأردني العضو البارز في مجلس شورى تنظيم حراس الدين خلال غارة بطائرة مسيرة تابعة لقوات #التحالف_الدولي على بلدة #ترمانين في ريف إدلب».

فيما نقلت صحيفة  #الشرق_الأوسط عن عبد الغني قوله: إن «الشبكة علمت عبر ناشطيها داخل #إدلب، أن عملية تصفية أبو خديجة، نفذت صباح اليوم الأحد، حيث تم استهدافه بشكل شخصي، بينما أوردت تقارير إخبارية أنه قتل إثر استهداف سيارته».

وكانت #الولايات_المتحدة، قد أدرجت “حراس الدين” في قائمتها للإرهاب، وأعلنت عن تخصيصها 5 ملايين دولار لمن يساعد في القبض على ثلاثة قياديين في هذا التنظيم هم فاروق السوري، وأبو عبد الكريم المصري، وسامي العريدي.

وتم تأسيس “حراس الدين” في فبراير 2018 بعد أن تفككت “هيئة تحرير الشام” (النصرة سابقا) الفرع الأصلي للقاعدة في سوريا، ويتخذ من محافظة إدلب السورية معقلاً وقاعدةً لنشاطاته.

تحرير: سيرالدين يوسف

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.