بغداد 32°C
دمشق 19°C
الثلاثاء 18 مايو 2021
جلسة برلمانية جديدة للتصويت على قانون الانتخابات.. هل سيُمرّر؟ - الحل نت

جلسة برلمانية جديدة للتصويت على قانون الانتخابات.. هل سيُمرّر؟


خاص ـ الحل العراق

تستمر الخلافات السياسية بين الكتل البرلمانية، حول بعض فقرات #قانون انتخابات #مجلس_النواب الجديد، بعد فشل البرلمان بالتصويت عليه خلال جلستين ماضيتين.

وقال النائب عن تحالف “#الفتح” أحمد الكناني، لـ”الحل العراق“، إن «رئاسة البرلمان حدَّدت اليوم الاثنين، موعداً لجلسة مسائية، من أجل دفع الكتل إلى التحاور والتشاور بشأن الفقرات والمواد الخلافية في قانون الانتخابات».

مبيناً أن «الخلافات ما تزال قائمة بين الكتل البرلمانية بشأن الدوائر الانتخابية، وهناك توقعات بعدم التصويت على قانون الانتخابات، في جلسة اليوم، بسبب مقاطعة بعض النواب لها».

وحذر الكناني من أن «فشل مجلس النواب في جلسته اليوم، وعدم #التصويت على قانون الانتخابات، وفق طموح #المتظاهرين، يعني دخول العراق مرحلة التصعيد الاحتجاجي، لذلك، على #الأحزاب أن تُدرك خطورة الوضع».

وشهدت جلسة مجلس النواب، الأربعاء الماضي، مشادات كلامية وتدافع بين الأعضاء، كما شهدت انسحابات بسبب الخلافات على بعض فقرات قانون الانتخابات الجديد.

ويشهد #العراق منذ بداية أكتوبر/تشرين الأول الماضي تظاهرات شعبية عارمة، احتجاجاً على تردي الأوضاع المعيشية، تحولت فيما بعد إلى إسقاط #الحكومة، حيث أسفرت حتى الآن عن مقتل ما يقارب من 500 شخصٍ، وإصابة نحو 19 ألف آخرين بجروح متفاوتة، واعتقال واختطاف الآلاف من #المتظاهرين، وفق مصادر طبية وأمنية.

إعداد ـ محمد الجبوري

تحرير ـ وسام البازي


التعليقات