رصد- الحل العراق

أفادت مصادر صحفية وأمنية عراقية، اليوم الإثنين، عن مقتل شخصين إثنين خلال النزاعات العشائرية المستمرة منذ عدة أيام، في ناحية #أبي_صيدا شرقي مدينة #بعقوبة مركز محافظة ديالى.

وقالت تلك المصادر: إن «شخصين إثنين قُتلاً خلال النزاع المسلح العشائري المستمر منذ عدة أيام، في ناحية أبي صيدا شرقي مدينة بعقوبة».

وأشارت إلى أن «الوضع في الناحية خرج عن السيطرة»، لافتةً إلى أنه تم «استخدام مختلف الأسلحة المتوسطة والخفيفة خلال الاشتباكات بين عشائر متناحرة».

وكان مسؤول محلي من محافظة #ديالى، قد قال لـ”الحل العراق“، في وقتٍ سابقٍ من هذا الإسبوع: إن «ناحية أبي صيدا تحتاج لتدخل حكومي جاد لإعادة الاستقرار للناحية ومحاسبة المتورطين بالنزاعات العشائرية وجعلها منزوعة السلاح، فلا يمكن القبول باستمرار تكدس الأسلحة الثقيلة من الهاونات والقذائف، التي تستخدم في الصراعات العشائرية».

وتشهد مناطق متعددة في محافظة ديالى، هجمات مسلحة ونزاعات عشائرية مستمرة، إضافة إلى هجمات مايزال تنظيم داعش يشنها على بعض قرى المحافظة، أدَيا إلى نزوح آلاف العوائل من المحافظة، فيما يطالب الأهالي الحكومة العراقية، بالتدخل الفوري لإيقاف سيطرة الجماعات المسلحة، وفرض الأمن والقانون على مناطق المحافظة.

تحرير: سيرالدين يوسف

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.