بغداد 19°C
دمشق 9°C
الثلاثاء 13 أبريل 2021
روسيا تقصف مدرسة تأوي نازحين قرب سراقب والقوات النظامية "تعفّش" جرجناز - الحل نت

روسيا تقصف مدرسة تأوي نازحين قرب سراقب والقوات النظامية “تعفّش” جرجناز


لقي 10 نازحين، بينهم سيدة وخمسة أطفال، حتفهم جراء قصف جويّ نفذته الطائرات الروسية على مدرسة تأوي نازحين في قرية “جوباس” بالقرب من بلدة “سراقب” في ريف “إدلب” الشرقي.

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن طائرات الروسية أقدمت صباح اليوم الإثنين على تنفيذ “مجزرة” مروعة راح ضحيتها 8 مدنيين من النازحين القاطنين في مدرسة بقرية #جوباس الواقعة على بعد كيلومتر واحد عن أوتوستراد دمشق – حلب.

وقالت مصادر صحفية إن الفصائل الإسلامية والمقاتلة في ريف #إدلب الجنوبي الشرقي تمكنت من استعادة السيطرة على بلدة #تلمنس  بعد معارك عنيفة ترافقت مع قصف جوي بأكثر من 120 غارة جوية نفذها الطيران الحربي ومقاتلات الجو الروسية، حيث سبق أن سيطرت قوات الجيش السوري على البلدة عقب سيطرتها على  #جرجناز مساء أمس الإثنين.

وأكد المرصد السوري لحقوق الإنسان أن القوات النظامية تشن حالياً هجوماً عنيفاً على محور بلدة #معصران بعد سيطرتها على قرية “بلقة”، كما تدور اشتباكات متزامنة على المحاور الشرقية للبلدة، فيما شهدت بلدات #معرشورين و #معرشمارين و #معرشمشة والغدفة ومعصران، الواقعة في ريف #معرة_النعمان الشرقي والشمالي الشرقي قصفاً مكثفاً.

وأضاف المرصد: إن “ما يعرف بـ (الفرقة 25) ضمن القوات النظامية ولواء القدس الفلسطيني، قاموا بنهب وسرقة وتعفيش المنازل والمحال التجارية في بلدة “جرجناز” بعد أقل من 16 ساعة من السيطرة على البلدة، كما لم تسلم مناطق أخرى سيطرت عليها القوات النظامية بريف #معرة_النعمان من عمليات التعفيش”.

وأكد المرصد الحقوقي أن عدد القرى التي سيطرت عليها القوات النظامية منذ مساء الخميس 19 من الشهر الجاري قد بلغ 45 منطقة، وبذلك تكون قوات النظامية قد اقتربت من الأوتوستراد الدولي حلب-دمشق، الذي يمر من مدينة معرة النعمان، لتصبح على بعد 4 كيلومترات منه.

صورة للقصف على معرة النعمان بتاريخ 22 كانون الثاني.
المصدر: إنترنت



التعليقات