من بينها استخراج جواز السفر وتتريك الهواتف المحمولة… تركيا ترفع رسوم بعض الخدمات

من بينها استخراج جواز السفر وتتريك الهواتف المحمولة… تركيا ترفع رسوم بعض الخدمات

أعلنت الحكومة التركية عن رفع رسوم بعض الخدمات والمخالفات، مشيرة إلى أنه من المقرر تطبيق هذه القرارات، مع بداية عام 2020.

ونشرت وسائل إعلام تركية قرار زيادة # #الرسوم الذي تم توقيعه من قبل الرئيس التركي (رجب طيب إردوغان)، وتم نشره في الجريدة الرسمية، حيث ارتفعت قيمة #الرسوم بنسبة 22،58%.

وشمل ارتفاع #الرسوم استخراج جوازات # #السفر وتتريك # #الهواتف المحمولة الأجنبية وتغيير بقيمة المخالفات المرورية بالإضافة إلى رفع تكاليف استخراج رخصة # #القيادة .

ومن المقرر أن ترتفع رسوم استخراج جواز #السفر الصالح لمدة عشر سنوات من 811،60 إلى 994،86 #ليرة تركية أما الجواز الصالح لمدة سنة فستبلغ رسومه 304،49 فيما كان سابقاً يكلّف 248،40 #ليرة تركية.

وشمل القرار أيضاً، رفع رسوم التسجيل للحصول على رخصة #القيادة ، حيث بلغت تكاليف استخراج رخصة من فئة A و F و 249،33 #ليرة تركية، أما الرخصة من فئة B فارتفعت إلى 715،78 #ليرة تركية.

وامتد القرار ليشمل رفع قيمة المخالفات المرورية، حيث ارتفعت مخالفة #القيادة بدون وضع حزام الأمان إلى 132 #ليرة والتحدث بالهاتف أثناء #القيادة إلى 288 # #ليرة تركية.

وتأتي هذه القرارات في الوقت الذي انخفضت فيه قيمة # #ال #ليرة _التركية أمام العملات الأجنبية، حيث وصلت سعر الصرف إلى 5،94 #ليرة مقابل # #الدولار الواحد.

يشار إلى أن الحكومة التركية كانت قد رفعت قيمة المخالفات المرورية بالإضافة لرسوم تتريك #الهواتف المحمولة، أواخر عام 2018 الماضي.