رصد- الحل العراق

نجا الممثل الكوميدي العراقي “أوس فاضل” من محاولة قتل، مساء الثلاثاء، بعد أن أطلق عليه شخصٌ مُلثم الرصاص من مسدسه، بحسب مصادر محلية.

وتناقلت وسائل إعلامٍ عراقية مقطع فيديو للممثل، المعروف باسم “كامل مفيد” وهو بجانب سيارته يُشير إلى مكان الرصاصة التي اخترقت الزجاج الأمامي ولم تقتله.

وقال الممثل العراقي في مقطع الفيديو، إنه «شاهد شخصين هجما على سيارته بدراجة نارية، قبل أن يسحب أحدهما مسدساً ويطلق النار عليه عدة مرات، إلا أن أية من الرصاصات لم تصيبه».

ويشارك “أوس فاضل” في المظاهرات العراقية في #ساحة_التحرير  ويُعلن معارضته علناً  للحكومة العراقية والميليشيات المدعومة من إيران.

وفي وقتٍ سابق، أقدم مسلّحون مجهولون، على قتل الناشط العراقي #علي_العصمي داخل سيارةٍ خاصة وسط مدينة #الناصرية  مركز محافظة #ذي_قار.

وشهِدت محافظة #البصرة أولى عمليات الاغتيال بعد أن قتل مسلّحون مجهولون الناشط ورسام الكاريكاتير العراقي حسين عادل وزوجته سارة.

فيما أطلق مسلحون النار على الناشط المدني أمجد الدهامات، في #ميسان بينما نجا الناشطان علي المدني وثائر الطيب من محاولة اغتيال بعبوة لاصقة وضعت في سيارة الأخير، بمدينة #الديوانية.

وتبدو سلسلة الاختطاف والاغتيالات ورقة الأحزاب الأخيرة، بعد انتهاء مسلسل القنص والرصاص الحي والغاز المسيل للدموع، وفشل محاولات الأحزاب والميليشيات المسلحة بترهيب ومنع المعتصمين من التوافد إلى ساحات الاحتجاج.

وكان متظاهرون في #ساحة_التحرير قد أكّدوا في بيانٍ سابق، أن «هذه الأفعال الجبانة لن تثني العراقيين عن التواجد في ساحات الاحتجاج في #بغداد والمحافظات، ولن تكسر عزيمة الانتفاضة».

 

تحرير- فريد إدوار


 

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.