عبدالمهدي يأمر أنصار “الحشد” بمغادرة الخضراء والانسحاب من أمام السفارة الأميركية

عبدالمهدي يأمر أنصار “الحشد” بمغادرة الخضراء والانسحاب من أمام السفارة الأميركية

رصد ـ الحل العراق

أمر رئيس مجلس الوزراء المستقيل #عادل_عبدالمهدي، اليوم الثلاثاء، أنصار #الحشد_الشعبي المتواجدين أمام مبنى #السفارة_الأميركية بالمغادرة فوراً.

وذكر عبدالمهدي في بيان أن «الضربة الأميركية على قطعاتنا العسكرية يوم 29/12/2019، تمت إدانتها من قبل #الحكومة بأعلى المستويات واتخذت الحكومة سلسلة إجراءات وتدابير لمعالجة الوضع بما يؤمن سيادة #العراق وأمن مواطنيه».

وأضاف أن «المراسم المهيبة لتشييع الشهداء، جزء من الوفاء لدمائهم الزكية الغالية، لكن بعيداً عن الاحتكاك بمباني #السفارات التي تقع مسؤولية حمايتها وتأمينها على #الحكومة_العراقية».

ودعا عبد المهدي «الجميع إلى المغادرة فوراً بعيداً عن هذه الأماكن، وأن أي اعتداء أو تحرش بالسفارات والممثليات الأجنبية هو فعل ستمنعه بصرامة القوات الأمنية وسيعاقب عليه #القانون بأشد العقوبات».

وقبل ذلك، كتب عدد من #المتظاهرين من الحشد الشعبي والمؤيدين له، عبارة “مغلق بأمر الشعب” على الجدران الخارجية للسفارة الأميركية، في المنطقة الخضراء، وسط العاصمة.

وأقدم متظاهرون من أنصار “كتائب حزب الله” في العراق، على رفع أعلام الكتائب على جدران السفارة الأميركية بالمنطقة الخضراء وسط بغداد، احتجاجاً على القصف الأميركي الذي طال موقعاً للحشد الشعبي في #القائم بمحافظة #الأنبار.

تحرير ـ وسام البازي

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.