بغداد 39°C
دمشق 26°C
الأحد 1 أغسطس 2021
الوطني الكردستاني: الأحزاب الشيعية تعيد سيناريو صدام ..الشعب سيحرق الأخضر واليابس - الحل نت


خاص – الحل العراق

أكد الاتحاد #الوطني_الكردستاني، اليوم الإثنين، أن الأحزاب الشيعية تتحمل جميع ما سيحصل للعراق جراء قراراتها الانفرادية إرضاءً لإيران.

وقال القيادي في الحزب،  آرام جباري، في اتصال مع “الحل العراق”: إن «القرارات التي قد تتخذها #الولايات_المتحدة_الأميركية، من #عقوبات_اقتصادية ضد #العراق تتحملها #الأحزاب_الشيعية، وهي تذهب بالبلد نحو الهاوية».

لافتاً إلى أن «الدولة لا تُدار بالولاءات والقرارات الانفرادية، فقرار التصويت على خروج #القوات_الأميركية اتخذته الأحزاب الشيعية فقط، وأي تبعات ستقع على العراق سيتحملونها هم وحدهم ذلك، ولكن جميع المكونات سوف تتضرر، والشعب سيحرق الأخضر واليابس بحثاً عن قوت يومه».

وأضاف جباري، أن « #صدام_حسين أدخل البلد في الحروب والصراعات وكانت النهاية دمار وحصار على العراق، والأحزاب الشيعية تعيد نفس السيناريو وتريد توريط جميع المكونات معها بهذا القرار غير المدروس».

وكان الرئيس الأميركي #دونالد_ترامب، قد أكد اليوم الاثنين، أن الولايات المتحدة لن تغادر #العراق قبل أن يدفع تكلفة قواعدها العسكرية هناك، مهدداً بفرض عقوبات على #بغداد «لم يروا مثلها من قبل».

فيما كشف النائب في #البرلمان العراقي #فائق_الشيخ_علي، اليوم الإثنين، عن أن ورقة #العقوبات_الأميركية على العراق باتت جاهزة، وهي تنتظر توقيع الرئيس دونالد_ترامب من أجل تنفيذها.

جديرٌ ذكره، أن #البرلمان العراقي كان قد دعا، أمس الأحد، الحكومة إلى «إنهاء تواجد أي قوات أجنبية” على أراضيه، عبر المباشرة بإلغاء طلب المساعدة المقدم إلى #المجتمع_الدولي لقتال تنظيم داعش».

إعداد: محمد الأمير

تحرير: سيرالدين يوسف


التعليقات

عند دخولك لهذا الموقع انت توافق على استخدام ملفات الكوكيز سياسة الخصوصية