بغداد 31°C
دمشق 19°C
الخميس 22 أبريل 2021
انسحابٌ أميركي من العراق بخطواتٍ غير واضحة.. وثيقةٌ تكشف الحقيقة - الحل نت

انسحابٌ أميركي من العراق بخطواتٍ غير واضحة.. وثيقةٌ تكشف الحقيقة


متابعة- الحل العراق

أعلن #التحالف_الدولي بقيادة #الولايات_المتحدة_الأميركية، اليوم الاثنين، إعادة “تمركز” قواته خلال الأيام والأسابيع القادمة، استجابةً لطلب #البرلمان_العراقي.

إعلان التحالف، جاء عبر وثيقةٍ بعثها العميد ويليام سيلي الثالث، القائد في قوات #مشاة_البحرية الأميركية “المارينز”، في عملية #العزم_الصلب إلى قيادة العمليات المشتركة العراقية.

وجاء في نص البرقية: «احتراماً لسيادة #العراق واستجابة لطلب البرلمان العراقي ورئيس الورزاء، ستقوم قوة المهام المشتركة عملية العزم الصلب بإعادة تمركز القوات خلال الأيام والأسابيع المقبلة».

ونوّهت البرقية إلى الإجراءات التي ستتخذها القوات للبدء بإعادة التمركز ومنها «زيادة رحلات الطائرات المروحية داخل وحول #المنطقة_الخضراء في #بغداد  قسم من هذه المروحيات سيكون للمرافقة فقط».

وأكد العميد “سيلي الثالث” أن الإجراءات المذكورة «ستتم خلال ساعات الليل لتجنب إزعاج العامة، وزيادة الحيطة، ولكي لا يفسر الانسحاب على أنه استقدام لمزيد من القوات». وفق تعبيره.

وكرر “سيلي الثالث” حرصهم على «احترام القرار السيادي للعراق» الذي طالب برحيلهم، مثمناً العمل المشترك بين قوات البلدين للتخلص من #داعش.

وخلال جلسة طارئة للبرلمان العراقي، وبحضور رئيس الوزراء المستقيل #عادل_عبد_المهدي، صادق النواب من الكتل الشيعية فقط، على ««إنهاء تواجد أي قوات أجنبية على أراضيه، عبر المباشرة بإلغاء طلب المساعدة المقدم إلى #المجتمع_الدولي لقتال تنظيم “داعش”»، وسط اعتراض ومقاطعة الكتل الكردية والسنية للجلسة.

نص الوثيقة



التعليقات